الخميس 23 مايو 2024

صن داونز يلحق بالرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

صن داونز

ملاعب الهلال11-3-2023 | 18:11

أنس مصباح

تأهل فريق صن داونز الجنوب إفريقي، لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الأهلي مساء اليوم السبت، ليلحق بالرجاء المغربي الذي سبقه. وسحق فريق صنداونز الجنوب الإفريقي نظيره الأهلي، بنتيجة 5/2، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

صن داونز فاجئ الأهلي مبكرًا بهدف في الدقيقة 4، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لـ مارسيلو اليندي سكنت يمين مرمى محمد الشناوي ونجح الأهلي في تسجيل التعادل من هجمة مرتدة بالدقيقة 13، بعدما ضغط بيرسي تاو ومررها لأحمد القندوسي الذي مررها لشريف الذي انفرد وسدد خارج المنطقة على يمين حارس صن داونز رونون ويليامز.

وعاد صن داونز ونجح في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 24، بعدما انفرد سيمبا زواني بمرمى الشناوي وسدد الكرة بنجاح في مرماه بعد كرة ردت على حدود منطقة الجزاء.

وحاول حمدي فتحي بالدقيقة 37 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها حارس صن داونز، وفي الدقيقة 40 سدد تيبو موكينا كرة صاروخية من أكثر من 40 مترًا، سكنت شباك الشناوي الذي شاهد الكرة في الشباك وفي الدقيقة الـ72، يضيف بيتر شالوليلي، رابع أهداف صنداونز، كما سجل الخامس لبطل جنوب إفريقيا والثاني له بصفة شخصية في الدقيقة الـ88. وبهذه النتيجة ضمن صنداونز التأهل رسميا للدور ربع النهائي من المسابقة القارية، عقب تربعه على قمة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 4 نقاط في المركز الثالث وأصبح يواجه شبح الخروج من البطولة.