الأحد 28 ابريل 2024

صبري فواز يكشف عن تطورات شخصية «خميس» في رمضان كريم 2 ( حوار )

صبري فواز

فن12-3-2023 | 10:33

رحاب العوضي

 فنان من تراث خاص قدم العديد من الأعمال التي تعايشنا معها، وتنوعت أدواره من خلالها ما بين الخير والشر، والتي إستطاع بها أن يجذب أنظار الجمهور والنقاد له بسبب آدائه التمثيلي الرائع، ويعمل حالياً على تصوير مشاهده في الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم الذي يطل علينا به في الماراثون الرمضاني المقبل 2023، أنه غول التمثيل الفنان صبري فواز  الذي حقق نجاحاً كبيراً في أخر أعماله الدرامية التي عرضت مؤخراً بعنوان « وبينا ميعاد» وكان هذا العمل هو أول دور بطولة له في مشواره الفني ، حيث أثار الجدل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي لما يتخلل العمل من إبداع في الأداء والتميز في السيناريو والكيمياء التي جمعت بين أبطال المسلسل، وفي حوار خاص لـ «دار الهلال » كشف «فواز» عن تفاصيل مشاركته في الأعمال السينمائية والدرامية بالفترة المقبلة وعن ردود الأفعال التي وردته علي مسلسل «وبينا ميعاد»،
وإلي نص الحوار .

حدثنا عن تطورات شخصية «خميس» في الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم؟

« خميس » سوف يخرج من السجن ويعيش حياته وأتمنى أن نراه بشكل مختلف وربنا يهديه وينال أعجابكم .


كيف كانت كواليس العمل ، وهل إنتهيت من تصوير مشاهدك في مسلسل «رمضان كريم 2»؟

 الكواليس جميعها رائعة و يسودها المودة والمحبة والألفة ، وبعد نجاح الموسم الأول من العمل قرر صناعه عمل جزء ثاني، وأواصل حتي الآن تصوير مشاهدي في مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني إستعدادا لعرضه في رمضان2023. 
 مسلسل رمضان كريم من بطولة سيد رجب و بيومي فؤاد ، سلوي عثمان ، محمد لطفي ، أحمد صيام ، نجلاء بدر ، عمرو عبد العزيز ، سامي مغاوري، كريم عفيفي، ويزو ، سلوي محمد علي، إنعام سالوسة، شريف حسني، من تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز.

هل تشارك في أعمال أخري غير «رمضان كريم 2 » في شهر رمضان المقبل 2023 ؟

لم أشارك في أي أعمال أخري غير مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني في رمضان المقبل لهذا العام.

حدثنا عن ردود الأفعال التي وردتك علي مسلسل «وبينا ميعاد» ؟
 أسعدتني كثيراً ردود الأفعال، وأكثر ما أسعدني أن فئة كبيرة جداً كانت من جيل الشباب وأرى أن ذلك مكسب كبير لي أنهم يروا ويندمجوا مع هذا النوع من الدراما خاصة، وأنهم لا يوجد لديهم طاقة لرؤية هذة الأعمال الدرامية فهذا بالنسبة لي هو النجاح الساحق .

ما أكثر شئ أرهقك في التحضير لشخصية « حسن » في « وبينا ميعاد »؟
إطلاقاً لا يوجد أي شئ أرهقني في التحضير لشخصية «حسن»، ولا العمل ككل سوا ساعات العمل الطويلة.

هل ترى أن أخذك لدور البطولة تأخر حتى شاركت ببطولة «وبينا ميعاد » ؟

في الحقيقة هذا الأمر لا يشغلني علي الإطلاق أن أقدم دور بطولة أم لا، في النهاية أنا أقدم أدوار جيدة وكلها حققت نجاحاً كبيراً، و تركت أثراً عند الجمهور إلي جانب أنني أستمتعت كثيراً بها عند تقديمها، وهذا يكفيني أهم من أخذ دور البطولة وكل شئ بأوان وبمشيئة الله سبحانه وتعالى فلم يتأخر شئ.

ما جديدك في الأعمال السينمائية الفترة المقبلة ؟

أشارك في فيلم إبن الحاج أحمد بطولة شيكو و رحمة أحمد وسيد رجب وعايدة رياض من تأليف محمد المحمدي وإخراج معتز التوني، ومن المقرر عرضه في عيد الفطر المبارك.

ما هي أقرب الشخصيات التي جسدتها إلى قلبك ؟

أحب كل الشخصيات التي قدمتها وسأظل أحبها لأني لو لم أحبها لا أستطيع أن أقدمها إطلاقاً.

ما الشخصية التي تشبه صبري فواز ؟

 كـ صبري فواز من الشخصيات التي قدمتها وتشبهني كثيراً هما شخصيتين الأولي «بشير السخاوي» التي قدمتها في مسلسل «المصراوية»، والثانية « حسن » في مسلسل «وبينا ميعاد» .

ما سر أبتعادك عن الأعمال المسرحية ؟

في الحقيقة أتمنى العودة مرة أخرى للعمل بالمسرح ولازلت أنتظر الدور الذي يخطفني لأن كل ما عُرض على الفترة الماضية لم يجذبني للمشاركة به، لأن يوجد لدي تخيل ما لعودتي للمسرح بشخصية معينة، ولم تعرض علي هذة الشخصية حتي الآن ووقت ما أجدها سأعود على الفور ولا يفرق أن تقدم على أي من المسارح سواء إن كانت قطاع خاص أو مسرح الدولة لا يهم .

Dr.Randa
Dr.Radwa