الأربعاء 15 مايو 2024

الليلة.. الأرجنتين في مواجهة أوروجواي في تصفيات المونديال

31-8-2017 | 09:34

يلتقي اليوم منتخب الأرجنتين بنظيره أوروجواي في مباراة مثيرة بملعب ستاديو سنتيناريو بمدينة مونفيديو، ضمن الجولة الخامسة عشر بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا في تمام الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

ومن المنتظر أن يقود الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم لخمس مرات منتخب التانجو في تلك المباراة، في حين لم يحدد بعد مشاركة زميله في الفريق لويس سواريز في قيادة هجوم الأوروجواي بعدما تعرض للإصابة في مباراة الإياب بكأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد، فيما تأتي الآمال على إيدنسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان لقيادة الأزرق السماوي.

ويغيب عن المنتخب الأرجنتينى فى مباراة اليوم، جونزالو هيجواين مهاجم نادى يوفنتوس الإيطالى، بعدما قرر خورخى سامباولى المدير الفنى للمنتخب الأرجنتينى استبعاده من قائمة "التانجو" نتيجة عدم قناعته بمستواه، فيما شهدت القائمة تواجد مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى سيرجيو أجويرو، ولاعب انتر ميلان الإيطالى ماورو ايكاردى ولاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسى خافيير باستورى.

ويسعى للمنتخب الأرجنتينى لتحقيق الفوز للحفاظ على آماله فى الصعود مباشرة لبطولة كأس العالم، حيث ينص نظام التصفيات المونديالية بقارة أمريكا الجنوبية على تأهل المنتخبات التى تحتل المراكز الأربعة الأولى للمونديال بينما يلعب المنتخب صاحب المركز الخامس "ملحق".

ويحتل منتخب أوروجواى المركز الثالث فى جدول ترتيب التصفيات المونديالية برصيد 23 نقطة، بينما يحتل منتخب الأرجنتين المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

كما يلتقى اليوم فنزويلا مع كولومبيا وتشيلى مع باراجواى والبرازيل مع الاكوادور.