الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس «التنظيم والإدارة» يشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للجمعية الإفريقية للإدارة العامة

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

أخبار13-3-2023 | 11:32

دار الهلال

شارك رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، في اجتماعات اللجنة التنفيذية للجمعية الإفريقية للإدارة العامة، بصفته نائبا لرئيس اللجنة عن دول شمال إفريقيا، وذلك بالعاصمة الكينية "نيروبي"، في الفترة من 8 إلى 10 مارس الجاري.

وذكر الجهاز -في بيان، اليوم- أن الاجتماعات ناقشت تعديل لوائح عمل المنظمة أو ما يطلق عليه دستور المنظمة، وإقرار التعديلات التي تم مناقشتها خلال المؤتمر السنوي للجمعية، والذي عقد بالقاهرة عام 2019، والاتفاق على تسميته بـ (إعلان القاهرة).

كما تطرقت الاجتماعات إلى متابعة الموازنة السنوية وخطة عمل المنظمة للعام الجاري، وكذلك المؤتمر السنوي القادم المقرر عقده بزيمبابوي في ديسمبر من العام الجاري، إلى جانب تشكيل مجلس محرري الدورية العلمية المحكمة التي تصدر عن الجمعية.

وأضاف أنه تم اختيار الدكتور صالح الشيخ بصفته أستاذا للإدارة العامة في مجلس محرري الدورية، بالإضافة إلى عضوية لجنة تسيير المؤتمر القادم.

الجدير بالذكر، أن اللجنة التنفيذية تقع على قمة هيكل المنظمة، وهي التي تتولى إدارتها، وتضم رئيسا ومساعدا ونوابا عن المناطق الخمس بالقارة الإفريقية، وكلهم بالانتخاب والدولة مقر الجمعية، بالإضافة إلى السكرتير العام.