الخميس 16 مايو 2024

4 خلطات طبيعية لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

سيدتي14-3-2023 | 02:00

فاطمة الحسيني

الحصول على بشرة ناعمة خالية من التجاعيد هو حلم كل امرأة، ما يدفع الكثيرات لاستخدام مستحضرات تقشير البشرة والتي قد تحتوي على مواد كيميائية لا تتناسب مع نوع الجلد..ما يؤدي لضرر البشرة بدلاً من إفادتها.

  وفي هذه السطور نقدم لكي بعض الطرق والخلطات الطبيعية والتي تساعدك على تقشير الجسم والحصول على بشرة ناعمة سهولة ودون ضرر.

  • يساهم الشاي الأخضر في إزالة الجلد الميت من الجسم وتخليص البشرة من الرواسب والشوائب وتعزيز مرونة البشرة، كما يساهم في نعومة البشرة وتوهجها، عن طريق مزج محتويات 1 أو 2 من أكياس الشاي الأخضر و2 إلى 3 ملاعق عسل، وخلط المكونات جيدًا من أجل صنع عجين سميك، ووضعه على جميع أنحاء الجسم، وتركه لمدة 10 دقائق.
  • مقشر القهوة وماء الورد، عن طريق مزج فنجان من القهوة المطحونة وماء الورد، ووضعهم على الوجه والجسم مع التدليك بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر، مما يساعد في إزالة الأوساخ والزيوت التي تسد المسام.
  • مقشر القرفة والزنجبيل، عن طريق وضع ملعقة كبيرة من القرفة، مع كوب من الملح الخشن، وملعقة كبيرة من الزنجبيل، وكوب من زيت اللوز، ويفرك الجسم بالخلطة أثناء الاستحمام بعد أن يغسل كامل الجسم بالماء الدافئ بحركات دائرية، لمدة خمس دقائق ثم يشطف الجسم ويجفف بفوطة قطنية.
  • يساعد السكر في التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما يعمل زيت جوز الهند على تغذية وترطيب البشرة، وذلك من خلال مزج 1 ملعقة كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من السكر، مع إضافة 2-3 قطرات من زيت اللافندر مع التقليب وتدليك البشرة والجسم بالمزيج وتركه لمدة 5 دقائق ثم غسلهم بالماء.