الثلاثاء 21 مايو 2024

تصل القاهرة مع تقدم الوقت.. خريطة مناطق سقوط الأمطار في مصر اليوم

حالة الطقس

تحقيقات14-3-2023 | 10:21

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم والتقلبات الجوية التي تشهدها أنحاء متفرقة من البلاد، حيث توقعت سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية قد تصل إلى حد السيول علي سيناء، تشهد سيناء ومحافظة البحر الأحمر ذروة التقلبات الجوية.

وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط الأمطار المتفرقة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وتكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من شمال الصعيد ومناطق من خليج السويس وسيناء .

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وتؤثر الأمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول وتكون رعدية أحيانا  على مدن سيناء وهي طابا ونويبع  وشرم الشيخ ودهب وسانت كاترين والطور والغردقة والقصير وراس غارب ومرسي علم والزعفرانة وراس سدر ورفح.

وأوضحت الأرصاد أنه توجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد تكون مختلفة الشدة علي هذه المناطق كما يمكن سماع دوي الرعد أحيانا، كما تكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي القاهرة وجنوب الوجه البحري.

وتنخفض درجات الحرارة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح وتكون السحب، وتنشط الرياح علي كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب البلاد، كما تنشط الرياح أيضا على مسطح البحر الأحمر مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى 3.5 متر.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة وشمال الصعيد والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، موضحة أنه مازالت الفرصة قائمة لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت .

القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 الصغرى 12

السواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 13

جنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 17

شمال الصعيد العظمى 22 والصغرى 11

جنوب الصعيد العظمى 30 والصغرى 14

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 15 مارس 2023

تشهد حالة الطقس غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 الصغرى 12

السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 11

جنوب سيناء العظمى 24 والصغرى 16

شمال الصعيد العظمى 22 والصغرى 10

جنوب الصعيد العظمى 25 والصغرى 12