السبت 4 مايو 2024

محافظ الدقهلية: زراعة الأشجار المثمرة والزينة لتقليل المخاطر البيئية

جانب من الجولة

محافظات14-3-2023 | 13:31

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن الهدف من الأشجار المثمرة والزينة التي يجري زراعتها، تقليل المخاطر البيئية والحد من الملوثات عن طريق زيادة المسطحات الخضراء من أجل زيادة نسبة الأكسجين النقي وتقليل الانبعاثات في الهواء.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم  لاستلام الدفعة الأولى والثانية من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة لتوزيعها على مراكز ومدن المحافظة لزراعتها بإجمالي 235 شجرة. 

وأضاف مختار أن إجمالي حصة الدقهلية من المبادرة الرئاسية 300 ألف شجرة تتسلمها المحافظة على ثلاث دفعات سيتم زراعة الأشجار المثمرة في الأماكن المغلقة وأشجار الزينة في الشوارع الرئيسية وأماكن الازدحام.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة السكرتير العام وكافة الأجهزة التنفيذية المختصة لاستلام الأشجار وتوزيعها على مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالإضافة إلى لجان فرعية للأشراف على زراعتها ورعايتها. 

وأشار إلى أنه سيتم زراعة هذه الأشجار على جانبي الطرق والجزر الوسطى ونطاق الجهات الحكومية مثل المدارس والجامعات ومراكز الشباب و الطرق الرئيسية ومداخل المدن والقرى والميادين الرئيسية والجزر الداخلية والحدائق العامة، موجهًا بالاهتمام المستمر بالأشجار ورعايتها من التلف.

Dr.Randa
Dr.Radwa