الإثنين 20 مايو 2024

طائرة إغاثية سعودية تتوجه لتركيا .. و«مركز سلمان» يواصل توزيع الكسوة للأسر النازحة بالصومال

طائرة إغاثية سعودية

عرب وعالم14-3-2023 | 14:52

دار الهلال

توجهت الطائرة الإغاثية الـ 16 التابعة للمملكة العربية السعودية اليوم  من مطار الملك خالد الدولي متوجهة إلى مطار غازي عنتاب في تركيا وعلى متنها 86 طنا و19 كيلو غراما من المواد الإيوائية.

ويأتي ذلك حسبما أفادت قناة "الإخبارية" السعودية، ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة.

من ناحية أخرى، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالعاصمة الصومالية مقديشو، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم أنه تم توزيع 460ر1 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند في جمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 760ر8 فردا بواقع 460ر1 أسرة من متضرري الجفاف في جوبوين.

وأضافت الوكالة أن ذلك يأتي في إطار الجهود المتواصلة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للدول والشعوب الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والأوقات.

كما وقع الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الأكسجين الطبي لخفض معدل الوفيات الناتجة عن الالتهاب الرئوي بين الأطفال في الصومال يستفيد 127ر230 فردا بشكل مباشر، و3 ملايين و200 ألف فرد بشكل غير مباشر بقيمة إجمالية تبلغ مليوني دولار أمريكي.

يذكر أن مشروع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف والنزوح في الصومال يأتي ضمن المرحلة الثانية من التدخل العاجل للمملكة للإسهام بتغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، لدعم برامج الغذاء والتغذية للأطفال وتوفير المياه والإيواء للنازحين والبرامج الطارئة المنقذة للحياة.