الخميس 30 مايو 2024

ضبط شخصين بتهمة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

31-8-2017 | 13:03

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين لقيامهما بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من  حمادة أ.م  مواليد 1954، مقيم بمحافظة الغربية و أحمد ع. أ- مواليد 1967، مقيم بمحافظة القاهرة.. بتلقي العديد من التحويلات المالية من أشخاص داخل البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم.
وبتكثيف الجهود تبين أنهما يمارسان نشاطاً غير مشروع في مجال الاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وذلك من خلال قيام المتهم الأول بالاتفاق مع التجار راغبي الحصول على بضائع مستوردة من الخارج على تدبير العملات الأجنبية اللازمة لهم من خلال قيامه بحمل الحد الأقصى المسموح به من الدولار الأمريكي حال سفره ثم توفير باقى المبالغ المطلوبة لشراء البضائع عن طريق قيامه بالسحب اليومي مستخدماً عدداً من بطاقات الائتمان الخاصة بهما وأقاربهما ومعارفهما، على أن يقوم التجار بإيداع ما يعادل قيمتها بالحساب الشخصي للمتهم الأول بأحد البنوك بمدينة المنصورة بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء مقابل عمولة قدرها 2% .
باستدعاء المتحرى عنه الأول ومواجهته أقر بنشاطه الإجرامي بالاشتراك مع المتهم الثاني، وبالفحص تبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضي طبقاً للفحص المستندي 2 مليون جنيه مصري.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.