الثلاثاء 14 مايو 2024

الشرطة الباكستانية تطلق الغاز المسيل للدموع على منزل عمران خان في محاولة لاعتقاله

إطلاق الغاز المسيل للدموع

عرب وعالم15-3-2023 | 10:46

دار الهلال

أطلقت الشرطة الباكستانية، اليوم، الغاز المسيل للدموع على منزل رئيس الوزراء السابق "عمران خان" في مدينة "لاهور"، عقب يوم من الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين قوات الأمن ومؤيدي خان أثناء محاولات السلطات اعتقاله.

ونقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية عن مسئول بالشرطة - لم تكشف عن هويته - قوله ان 69 شخصا أصيبوا جراء أعمال العنف التي اندلعت في المدينة حتى الآن، من بينهم 34 من أفراد الشرطة.. مشيرا إلى أن الأشخاص المتواجدين داخل منزل خان كانوا مسلحين بالأسلحة.

وأضافت القناة أن الاشتباكات اندلعت أمس الثلاثاء بعدما وصلت الشرطة إلى منزل خان من أجل اعتقاله لعدم مثوله أمام المحكمة في اتهامات تتعلق بالفساد.

وقال خان إن الاتهامات الموجهة إليه مدفوعة باعتبارات سياسية، محذرا من أن محاولات اعتقاله قد تؤدي إلى تصعيد خطير في العنف السياسي بالبلاد.

ويواجه خان اتهامات ببيع هدايا للدولة وإخفاء أصول مالية، وفي أكتوبر الماضي أعلنت لجنة الانتخابات في باكستان استبعاده من تقلد أي منصب عام لمدة خمس سنوات.

يشار إلى أن خان أطيح من منصب رئاسة الوزراء في شهر أبريل الماضي خلال تصويت في البرلمان بحجب الثقة عن حكومته، إلا أن خان اتهم رئيس الوزراء الحالي شهباز شريف بالتآمر مع حكومات أجنبية لإطاحته دون أن يقدم أدلة على ذلك.

Dr.Radwa
Egypt Air