الإثنين 6 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 15-3-2023.. الرئيس السيسي يفتتح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية

الرئيس السيسي يفتتح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

تحقيقات15-3-2023 | 12:29

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 15-3-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية، بالعين السخنة بالسويس، واحتفال وزارة الخارجية بيوم الدبلوماسية المصرية، والذي يواكب ١٥ مارس من كل عام.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية، بالعين السخنة بالسويس. 

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، احتفال وزارة الخارجية بيوم الدبلوماسية المصرية، والذي يواكب ١٥ مارس من كل عام، حيث تم تنظيم احتفالية بمقر النادي الدبلوماسي بالقاهرة بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من الوزراء ووزراء الخارجية السابقين ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي المصري والأجنبي والبرلمانيين والإعلاميين ورموز الفكر والأكاديميين.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشار إلى أن يوم الدبلوماسية المصرية يعد بمثابة يوم التقدير والعرفان للجهود والتضحيات التي يبذلها أعضاء السلك الدبلوماسي المصري، وأن هذه الاحتفالية تعد مناسبة سنوية للقاء الأجيال المتعاقبة من أبناء وزارة الخارجية الذين أمضوا عقوداً طويلة في العمل بالسلك الدبلوماسي، مع أقرانهم من الدبلوماسيين الذين مازالوا في فترة خدمتهم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجيه وزير التنمية المحلية هشام آمنة، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار هذا الأسبوع وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

جاء ذلك عقب تلقي وزير التنمية المحلية لتقرير من غرفة عمليات الوزارة بشأن حالة الطقس غير المستقر في بعض المحافظات، والذي أشار إلى تعرض محافظة شمال سيناء إلى سيل متوسط خرج عن مساره، قاطعا لطريق الحسنة بغداد، ولم يشكل خطورة على القرى المجاورة، وتم غلق طرق الحسنة بغداد، والحسنة نخل والحسنة صدر الحيطان.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، عدد من أبناء الجالية المصرية في إيطاليا والفاتيكان عبر الفيديو كونفرانس، وذلك بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسادة السفراء: بسام راضي، سفير مصر في إيطاليا، محمود طلعت، سفير مصر في الفاتيكان، و المستشار حازم الشوربجي رئيس القسم القنصلي في سفارة مصر في روما، وسكرتير أول  عبد اللطيف شعير، نائب القنصل العام في ميلانو، وكذلك عدد من ممثلي المؤسسات ووزارات المصرية المعنية بدعم ورعاية المصريين في الخارج وحل مشكلاتهم.

وقد شارك في اللقاء اللواء إيهاب الحيني، ممثلًا عن مصلحة الأحوال المدنية، والعقيد محمد شرشر، مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، بالإضافة إلى مشاركة السيد/ طارق مصطفى، ممثلًا عن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، والدكتورة إلهام فتحي، مدير إدارة أبناؤنا في الخارج، ممثلة عن وزارة التربية والتعليم، وذلك للرد على استفسارات المصريين بالخارج.

Dr.Randa
Egypt Air