الجمعة 17 مايو 2024

البابايا لنضارة بشرتك.. تعرفي على الفوائد وطرق الاستخدام

البابايا لجمال بشرتك

سيدتي15-3-2023 | 15:49

إيمان عبد الرحمن

البابايا غنية بالمواد الغذائية الهامة ، وتدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة ، ويوصي المتخصصين بتضمينها في النظام الغذائي، في السطور القادمة نستعرض فوائدها وطرق استخدامها للحصول علي بشرة نضرة وخالية من العيوب ، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع Stylecraze.

فوائد البابايا

تحتوي البابايا على فيتامينات A و C و B وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك والمعادن الهامة مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنها تحتوي على الإنزيمات مثل كيموبابين والتي تساعد على منع تلف الجلد بسبب الجذور الحرة ، كما ان لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات.

 يمكن أن تيساعد تناول البابايا في منع الإمساك ، وهو أحد أسباب ضعف صحة الجلد كما يمكن أن تساعد في علاج الأكزيما والدرنات الجلدية كما  وجد العلماء أن البابايا يمكن أن تساعد في التئام الجروح وتقرحات الجلد المزمن لذلك ، إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أوندبات أوتصبغ جدي، فيجب عليك تضمين البابايا في نظامك الغذائي .

كيفية الاستخدام

في نظامك الغذائي

-  يمكنك تناول البابايا على الإفطار أو كوجبة خفيفة في المساء.

-  كما يمكنك تحضير عصير البابايا عن طريق مزج البابايا وعصير الليمون وملح الهيمالايا الوردي.

ماسكات البابايا

-  اهرسي قطعة صغيرة من البابايا وضعيها على بشرتك ثم تشطف بماء فاتر  بعد 10 دقائق

-  اخلطي البابايا المهروسة مع عصير الليمون و  ملعقة صغيرة من الكركم وضعيها على المناطق المصطبغة والندوب ، ثم تشطف بعد 10 دقائق.

-  للبشرة الجافة والمتقشرة ، ضعي البابايا المهروسة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز ووزعيه جيدا علي البشرة ثم  امسحيه بقطعة قماش مبللة ناعمة بعد 10 دقائق.

-  اصنعي مقشر البابايا باستخدام قطعة صغيرة من البابايا ، 1 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال ، وملعقة كبيرة من ماء الورد (للبشرة الدهنية) أو العسل (للبشرة الجافة)،و استخدمي حركات دائرية لطيفة لفرك بشرتك ثم تشطف بالماء الفاتر