الأحد 5 مايو 2024

افتتاح المؤتمر الطبي المتكامل للأبحاث الطلابية بجامعة عين شمس

جانب من المؤتمر

أخبار16-3-2023 | 11:42

دار الهلال

افتتح الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ، المؤتمر الطبي المتكامل السادس للأبحاث الطلابية والمشاريع البحثية، الذي ينظمه قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات بكلية الطب، بمشاركة الكليات المصرية تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة والدكتور علي الأنور عميد الكلية.

وأعرب الدكتور عبدالفتاح سعود - خلال كلمته في افتتاح المؤتمر - عن سعادته واهتمامه بالبحث العلمي، مشيدا بفكرة مشاركة طلاب المدارس مع طلاب الجامعة، حيث من المهم أن ينتقل البحث العلمي من النخبة إلى جميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية. 

وأوضح أن دور الباحث هو نقد الفكرة ومحاولة إثبات نجاحها ولابد أن يكون البحث العلمي في مجموعة وليس أبحاث فردية، مشيرا إلى أهمية دمج بحث الطالب الجامعي مع طلاب المدارس، فتولد فكرة البحث العلمي من طلبة المدارس مدعومة بخبرة الطالب الجامعي وتأثيرها من تبادل الأفكار والتواصل ونقل الخبرات. 

وشهد المؤتمر مناقشة نحو 120 فكرة علمية وتخصيص 25 لجنة لمناقشة الأبحاث المقدمة من الطلاب مكونة من أعضاء هيئة التدريس في الكليات المختلفة، كما تم إلقاء محاضرة قدمها إثنين من علماء وكالة ناسا الفضائية للحديث عن طب الفضاء وأهم ما يتعرض له رواد الفضاء خلال رحلاتهم.