الجمعة 3 مايو 2024

يوسف الحسيني ومحمود معروف يشاركان في عمومية الصحفيين

يوسف الحسيني

أخبار17-3-2023 | 14:09

أماني محمد - إسراء خالد

شارك كل من الإعلامي يوسف الحسيني، والإعلامي محمود معروف في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، إذ سجل كل منهما اسمه في كشوف حضور الجمعية العمومية.

وأعلن أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين وعضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، اكتمال نصاب الجمعية العمومية بإجمالي عدد ٢٤٥٤ عضوا.
ونوه عبدالمجيد إلى بدء الاقتراع بعد اجتماع الجمعية العمومية ومناقشة القرارات.

وأكد أن انتخابات التجديد النصفي تجري بإشراف لجنة قضائية برئاسة المستشار أحمد مرسي الأمين العام للنيابة الإدارية، بتمثيل قضائي رفيع المستوى في لجان الانتخابات في القاهرة والإسكندرية.

وتقعد الجمعية العمومية الان في مقر مسرح النقابة لمناقشة جدول الأعمال وبعدها ستبدأ الانتخابات على مقعد النقيب و٦ أعضاء من المجلس.

وتناقش جدول الأعمال، وبعد ذلك تصوّت على بدء الاقتراع في انتخابات التجديد النصفي، والذي لن يبدأ إلا بعد إرسال خطاب كتابي من السكرتير العام إلى رئيس اللجنة القضائية المُشرفة، يتضمّن اكتمال النصاب القانوني للعمومية، وتصويتها على بدء الاقتراع، بعد الانتهاء من جدول أعمالها بالكامل.

وستناقش الجمعية العمومية جدول أعمالها الذي حدده كل من القانون واللائحة، ثم الطلبات المُقدّمة من الأعضاء للجنة المُشرفة على الانتخابات، مع التأكيد على ألا يطلب الكلمة أي مرشح بالانتخابات، حتى لا يتضمّن ذلك أي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية، وتأكيد الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

Dr.Randa
Dr.Radwa