الأربعاء 15 مايو 2024

مد التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين حتى السابعة مساء

انتخابات الصحفيين

أخبار17-3-2023 | 18:41

أماني محمد - إسراء خالد - تصوير محمد عدلي

قررت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للصحفيين، برئاسة المستشار أحمد مرسي، مد التصويت ساعة إضافية حتى الساعة السابعة مساء.

وفيما يخص إجراءات التصويت، أوضح أيمن عبدالمجيد سكتير عام نقابة الصحفيين، أنه على الزميل عضو الجمعية العمومية أن يتوجّه للجنته الانتخابية المُحددة له، وبحوزته كارنيه 2023، مع مراعاة أن يكون الاسم المدوّن بكارنيه النقابة هو اسم الزميل الثلاثي أو الرباعي، وإذا تضمّن الكارنيه الاسم الصحفي للزميل فقط، فعليه إبراز البطاقة الشخصية أو رخصة القيادة أو جواز السفر للتأكد من هويته. 


وأضاف أن اللجنة المُشرفة على الانتخابات كانت حريصة على وضع كشف كامل بأسماء المرشحين في كل لجنة، تيسيرًا على الزملاء الناخبين في اختيار مرشحيهم، على أن يكون ترتيبهم ترتيبًا أبجديًا، كما أعلنته اللجنة في كشف المرشحين الرسمي، مدوّن بجوار الاسم الرقم الذي أعلنه اللجنة والزملاء.


وعن كيفية التصويت، أكد عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن الزميل الصحفي عضو الجمعية العمومية، يحصل على ورقتي اقتراع، إحداهما لتدوين اسم النقيب، وأخرى لتدوين أسماء 6 من الناخبين.
وتابع: "تصبح بطاقة الاقتراع صحيحة عند كتابة الزميل اسم المرشح ثلاثيًا في حالة تشابه أسماء اثنين من المرشحين، أو كتابة الاسم ثنائي للمرشح الذي لا يتشابه اسمه مع آخر، أو بالاسم الصحفي له، وكتابة اسم المرشح في ورقة الاقتراع، يُعبّر عن إرادة الناخب، ويضمن ثبوت التعبير عن الإرادة".

ولفت إلى أن التصويت سيكون حتى الساعة 6 مساءً، ويتم المد ساعة أخرى، إذا تواجد صحفيون داخل حرم صناديق الاقتراع لم يدلوا بأصواتهم بعد، وهذا وفقًا لرؤية اللجنة القضائية المُشرفة على الانتخابات، وبعد الانتهاء من التصويت، والتأكد من إدلاء جميع الزملاء بأصواتهم، تعلن اللجنة المُشرفة على الانتخابات بدء الفرز.

Dr.Radwa
Egypt Air