الجمعة 19 ابريل 2024

محافظ الفيوم: الدولة المصرية تعتمد على العلم في اتخاذ جميع القرارات

محافظ الفيوم

محافظات19-3-2023 | 14:42

دار الهلال

قال محافظ الفيوم أحمد الأنصاري، إن الدولة المصرية تعتمد في أسلوب عملها، خلال الفترة الأخيرة، على العلم لاتخاذ جميع القرارات.

وأضاف:"نعمل بعلم وصبر، فنحن مؤمنين بأننا نسير على الطريق الصحيح، وأن القادم أفضل"، مشيراً إلى أن المحافظة لا تتحرك بشكل منفرد، وإنما تعمل على الاستفادة من الكوادر والكفاءات العلمية بالجامعة، في منظومة عمل متكاملة ومتناغمة، وتطبيق الأبحاث العلمية التي تخدم المجتمع في شتى المجالات.

ولفت المحافظ - خلال احتفال جامعة الفيوم بعيد العلم الـ15، بحضور رئيس الجامعة الدكتور مجدي حتاتة - إلى أن هذا الاحتفال تأكيد لمكانة العلم والعلماء، وتأكيد على ضرورة الاهتمام بالعلم والمثابرة عليه، لأنه أساس تقدم الشعوب ونهضتها، وأوضح أن العلم أساس تقدم الشعوب ونهضتها، مؤكدا ترحيب المحافظة بكافة أوجه التعاون مع جامعة الفيوم في المجالين الخدمي والتنموي.

من جهته، أكد رئيس جامعة الفيوم حرص الجامعة على تكريم المتفوقين علمياً والمتميزين إدارياً من أبنائها، وتكريم العلماء والنابغين في شتى المجالات داخل أروقة الجامعة سنويًا.

جدير بالذكر أن احتفالية الجامعة بعيد العلم تشمل تكريم المتميزين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والطلاب الأوائل، والمتميزين في الأنشطة، وتكريم الراحلين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، والقيادات العلمية والإدارية السابقين، والحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية والتفوق في البحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأصحاب الفضل المتميزين في إدراج اسم جامعة الفيوم في التصنيفات الدولية، وأوائل الكليات والمعاهد.