الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يكرم 70 أمًا مثالية لتفوق أبنائهن علميًا ورياضيًا

محافظ الإسكندرية

محافظات19-3-2023 | 15:33

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف الدور المهم والمؤثر الذي تلعبه كل أم في بناء شخصية وحياة الأبناء والمجتمع ككل، منوها بأن عيد الأم هو عيد العطاء والانتماء، فكل أم هي مثال للتضحية والمثابرة من أجل تحقيق صالح أبنائها.

جاء ذلك خلال حضور محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، احتفالية عيد الأم، التي تنظمها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على شاطئ المندرة المجاني، وذلك لتكريم 70 من الأمهات المثاليات تقديرا لمجهوداتهن وامتنانا لما قدمن من تضحيات من أجل أبنائهن. 

وأعرب الشريف عن سعادته لحضور حفل عيد الأم، موضحا أن هذا التكريم يأتي امتنانا واعتزازا لكل أم مصرية أفنت حياتها في تربية ورعاية أبنائها لإعداد جيل صالح يقود مسيرة الوطن للأمام من أجل مستقبل أفضل لوطننا الحبيب.

وفي ختام الاحتفال، كرم المحافظ 70 أما مثالية من اللاتي تم اختيارهن، حيث تم تكريم 30 أما من أحد دور المسنين، بالإضافة إلى تكريم 10 أمهات لذوى الهمم المتفوقين علميا أو رياضيا، و30 أما لذوي الهمم ممن لهن قصص كفاح من أجل أبنائهن.

وفي سياق آخر، أطلق محافظ الإسكندرية اليوم مبادرة "رؤية"، التي تعمل على توفير قائمة طعام (منيو) بالمطاعم والكافيهات بلغة برايل، حتى يتمكن أي كفيف من مرتادي المطاعم والكافيهات من الاعتماد على نفسه، دون الحاجة إلى مرافق عند تحديد طلبه من المأكولات والمشروبات.

وأشاد الشريف بالمبادرة لما لها من طابع إنساني رائع، مؤكدا أن المحافظة تدعم ذوي الهمم وتعمل جاهدة على توفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى محاولة دمجهم في المجتمع كأي فرد.. وكرم صاحبة فكرة المبادرة هبة توفيق، مثمنا فكرة المبادرة التي تهدف إلى دمج المكفوفين في المجتمع كغيرهم بشكل فعال. 

وعلى الصعيد ذاته، لفت المحافظ إلى أنه عند مرور فريق عمل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على المنشآت (مطاعم / كافتريات)، فوجئوا بموافقة وترحيب شديد من أصحاب المنشآت، حيث وافقت نحو 76 منشأة خلال اليومين السابقين على بدء تطبيق المبادرة، بالإضافة إلى تقديم قيمة خصم 25% للمكفوفين، موضحا أنه سيتم الإعلان عن أسماء المنشآت التي ستطبق المبادرة من خلال الصفحة الرسمية للإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

Dr.Randa
Dr.Radwa