الأربعاء 24 ابريل 2024

الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية يعقد ندوته الثالثة في أسوان

جانب من الفعالية

محافظات19-3-2023 | 16:13

دار الهلال

عقد الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، أمس السبت، الندوة التوعية الثالثة بمحافظة أسوان، حول " تمكين المرأة اقتصاديا و ذوى الاحتياجات الخاصة " بالتعاون مع مؤسسة معبد للتنمية بأسوان، والتي حضرها 46 مشارك يمثلون المؤسسات والجمعيات الأهلية بمحافظة أسوان، وذلك في إطار المبادرة التي تستهدف العمل مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية ب 9 محافظات على مستوى الجمهورية.

افتتحت اللقاء زينب عابدين   المدير التنفيذي لمؤسسة معبد للتنمية بأسوان، والتي تحدثت عن التعاون مع الائتلاف المصري والجمعيات المشاركة.

وشرحت عبير محمد، منسق الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، أهداف المبادرة والتي تتمثل في التعاون بين الجمعيات الأهلية لتكوين شبكة من الجمعيات بالمحافظات المستهدفة لبناء قدرات الجمعيات في مختلف المجالات.

ثم تحدثت الدكتورة حمدية بشير -  استشاري وخبير تنمية بشرية –  سبل التمكين الاقتصادى للمرأة و الاشخاص ذوى الاعاقة، وأشارت إلى أن "تعزيز قدرة إدارات الجمعيات علي تمكين المرأة ، من خلال زيادة مستوى معرفتهم التقنية وبناء فهمهم، وكذلك إشراكهم في اتخاذ الإجراءات ومن خلال ضمان إدراكهم لأهمية دورهم كمؤسسات وجمعيات لتمكين المرأة.

كما تم مناقشة المشاركين عن تعزيز قدرة إدارات الجمعيات علي تمكين المرأة ، من خلال زيادة مستوى معرفتهم التقنية وبناء فهمهم، وكذلك إشراكهم في اتخاذ الإجراءات ومن خلال ضمان إدراكهم لأهمية دورهم كمؤسسات وجمعيات لتمكين المرأة. 

من جهتها، أكدت إيمان فوزى صبرى، المراجع المالى بأدارة التضامن بأسوان، على أهمية التعاون بين إدارات التضامن والجمعيات والمؤسسات الأهلية.

من جانبه، رد عبد الحميد سيد سليم، بإدارة الجمعيات الأهلية إدارة التضامن بأسوان، على جميع اسئلة المشاركين  وقدم لهم الحل الوافى لجميع اسئلة الحاضرين، وأكد أن نجاح  الجميعات والمؤسسات الأهلية هو نجاح لإدارة التضامن بمحافظة أسوان.

Dr.Randa
Dr.Radwa