الثلاثاء 25 يونيو 2024

أول ظهور لنقيب الصحفيين في احتفالية يوم المرأة المصرية بحضور الرئيس السيسي (فيديو)

جانب من الاحتفالية

أخبار20-3-2023 | 15:30

أماني محمد

شهدت احتفالية يوم المرأة المصرية اليوم، أول حضور رسمي للكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بعد فوزه نقيبا للصحفيين، حيث شارك البلشي في احتفالية يوم المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته في مركز المنارة للمؤتمرات.

وكان البلشي فاز بمقعد نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة التي عقدت يوم الجمعة الماضي على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، بعد حصوله على 2450 صوتا من إجمالي أصوات الناخبين.

ووجه الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، رسالة إلى الجمعية العمومية، عقب فوزه بمنصب النقيب في انتخابات التجديد النصفي للنقابة التي أجريت يوم الجمعة الماضية

قال فيها:" سيظل حضوركم هو الحل، وستبقون أصحاب الكلمة العليا، أرسلتم رسالة أمل للجميع، وسنظل ملتزمون بما عاهدناكم عليه،نعاهدكم بنقابة تفاوض على مصالحكم تفتح جميع الملفات، نعاهدكم بتنفيذ تكليفاتكم في الجمعية العمومية، وأن تعود النقابة بيتًا لكل الصحفيين وأن يكون مجلسكم لكم جميعا وليس لفريق دون الآخر وأن أكون نقيبًا لكل الصحفيين".

كما شكر « البلشي » في رسالته  للجنة القضائية والنقيب ضياء رشوان على إدارة الانتخابات بشفافية، وكذلك وجه الشكر للكاتب الصحفي  يحيى قلاش، نقيب الصحفيين الأسبق، قائلا:" ستبقى دائما نقيبي وأخي الكبير. شكرا لك على كل جهد بذلته".

وتوجه نقيب الصحفيين بالشكر إلى منافسة الأبرز الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار، قائلا:" شكرًا الزميل العزيز ورفيق دفعتي خالد ميري أدرنا معا منافسة شريفة وعادلة تليق بالجمعية العمومية، وسنبقى زملاء أعزاء تجمعنا نقابة عريقة وأملي أن نتشارك جميعا ومع كل الزملاء في تحقيق ما تنافسنا عليه".

وأضاف: ألف مبروك لكل من فاز في الانتخابات وعهدنا معًا أن نحافظ على إرادة الجمعية العمومية وأن نعمل معًا من أجل تحقيق مصالحها وما اختارتنا من أجله. وشكرًا جزيلًا لكل من لم يوفق في الانتخابات وحظ أسعد في المرات القادمة.. وأنتم مدعون معنا لتنفيذ ما تعاهدنا عليه ونتمنى أن نتشارك معًا في تحقيقها".

وتابع :"مرة أخرى شكرًا جزيلًا للجمعية العمومية منحتمونا الأمل وحضوركم تكليف لنا سنعمل معا على تحقيق ما تعاهدنا عليه، وشكر خاص لأفراد حملتي الانتخابية على كل ما بذلتموه من جهد".

ودعا «البلشي» الجميع للعمل  سويًا، مؤكدًا أن  المرحلة السهلة انتهت والقادم هو ما يحتاج لتعاوننا جميعا، من أجل نقابة تعبر  الصحفيين وتحمي مصالحهم  وتدافع عن مهنة على قدر الجميع.

ويذكر أن  اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين، أعلنت  عن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب النقيب بعدد أصوات 2450 بينما حصل خالد ميري علي 2211 صوتا.