الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسوان: توقيع مذكرة تفاهم مع المعونة الأمريكية لدعم الخدمات التدريبية

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات20-3-2023 | 20:49

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، نجاح المحافظة فى إطلاق مشروع التحول الرقمي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الأمريكي لدعم المحافظة في الخدمات التدريبية.

وقال المحافظ -أثناء لقائه مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة اليوم الاثنين- إن المشروع يأتي تحقيقاً لـ"رؤية مصر 2030" لميكنة الخدمات الحكومية وتسهيل وصولها للمواطنين عبر افتتاح مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي الذي يؤدي 82 خدمة من خلال الأذرع التكنولوجية في 11 مركزا تكنولوجيا.

وأكد أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة المعونة الأمريكية لدعم المحافظة فى مجال الخدمات التدريبية المهنية والبشرية، مع دعم قاعات مركز التدريب بالأجهزة، وكذا إمداد التحول الرقمي بالأجهزة والتطبيقات التي تدعم الميكنة، بجانب رفع كفاءة المراكز التكنولوجية لأداء مهامها على الوجه الأكمل.

بدورها، أكدت الدكتورة سلوى طبالة مستشار أول الحوكمة بالوكالة الأمريكية، أن هناك شراكة تاريخية بين هيئة المعونة الأمريكية ومحافظة أسوان شهدت تنفيذ العديد من المشروعات الناجحة، وأن الوكالة تتطلع للمزيد من التعاون البناء والمثمر، خاصة في مجال الحوكمة والتدريب الإداري.

وفي شأن آخر، أكد محافظ أسوان أن مميزات المحافظة تساهم في خلق وتحقيق مزيد من الرواج السياحي لمشاهدة بانوراما نهر النيل الخالد والمراكب الشراعية ومقابر النبلاء، وغيرها من المعالم السياحية التى تتميز بها عروس المشاتي.

وشدد المحافظ -خلال لقائه مع وفد وزارة الطيران المدني لاستعراض دراسات بدء رحلات البالون الطائر للموسم السياحي القادم وتحديد مساراتها وموقع المطار الخاص بها- على أهمية إعطاء الأسبقية الأولى لتوافر كافة الاشتراطات اللازمة لضمان أقصى أمان ممكن لهذه الرحلات من أجل الحفاظ على أرواح وسلامة السائحين والعاملين في هذا المجال.

وأشاد بالاستجابة السريعة من وزير الطيران المدنى الفريق محمد عباس حلمى لمقترح المحافظة بتسيير رحلات البالون الطائر الذى يعد من أنماط السياحة الترفيهية التي تحتاجها المحافظة لوضعها على الخريطة السياحية من خلال التنسيق مع الشركات ومنظمي الرحلات.

وفي سياق آخر، تابع محافظ أسوان أشرف عطية استكمال الجهود لإنارة الطريق الدائرى بلانة/ نصر النوبة/ كلابشة بطول 38 كم من إجمالي 50 كم وبتكلفة 165.8 مليون جنيه ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

الاكثر قراءة