الثلاثاء 14 مايو 2024

5 مخرجين جدد يشاركون في السباق الرمضاني 2023

مسلسلات رمضان 2023

فن21-3-2023 | 11:02

ياسمين محمد

 وسط كم من المخرجين الكبار والذين ينافسون على أعمالهم الدرامية للموسم الرمضانى 2023، يشارك بعض مخرجين جدد يقدمون أول أعمال درامية لهم في هذا الموسم ومنهم يكون أول عمل له في مجال الإخراج ، ومنهم شارك من قبل في السينما.
نعرض لكم في التقرير التالي أسماء المخرجين الجدد في السباق الرمضاني :-

«أول إخراج تليفزيون» 


مسلسل « سره الباتع»يقوم بـ إخراجها المخرج خالد يوسف بالرغم من أنه له العديد من الأعمال السينمائية إلا أن هذا العمل أول تجاربه في الدراما التليفزيونية.
مسلسل « سره الباتع» تضم عدد كبير من النجوم حوالي 60 فنان ابرزهم، أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمروعبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد وفيق،  منة فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان وآخرين من الفنانين المصريين والعرب.

أما المخرج عمرو صلاح، يشارك في أول تجارب إخراج دراما تليفزيونيه من خلال مسسلسل « 1000 حمد الله ع السلامة» بعد أن شارك في السينما مؤخرا وقدم فيلم « جروب الماميز،زومبي».

يذكر أن مسلسل «1000 حمد الله على السلامة»، يشارك فيه عدد من الفنانين، منهم يسرا وشيماء سيف ومحمد ثروت وآدم الشرقاوى ومايان السيد وعنبة وسما إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.


أما مسلسل «رسالة الإمام» يعد عمل درامي ضخم يتناول سيرة الإمام الشافعي، يقوم بـ إخراجه المخرج السوري الليث حجو، ويعد هذا أول تعاون له في الدراما المصرية بعد أن شارك في إخراج العديد من الأعمال السورية واللبنانية.
«رسالة الإمام» بطولة خالد النبوي، أروى جودة، أحمد الرافعي، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد القيش، سلمى أبو ضيف، إنتاج ميديا هب- سعدي جوهر.


 تدور أحداث المسلسل حول مصر على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام «محمد ابن إدريس الشافعي» ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

«أول تجربة إخراج»


وبينما المخرجة الشابة مي ممدوح ، يعد هذا العام أول مشاركة لها في السباق الرمضاني من خلال مسلسل « رشيدة» بعد أن عملت مساعد مخرج في أكثر من عمل منهم مسلسل « سجن النسا»،« سر علني».

محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، تامر نبيل، خالد كمال، حسن العدل، فيما يظهر صلاح عبدالله وهالة صدقى كضيفى شرف، والعمل من إخراج مى ممدوح شقيقة محمد ممدوح، فى أولى تجاربها الإخراجية.

بينما مسلسل « مذكرات زوج» يقوم بـ إخراجها المخرج تامر نادي، ويسجل هذا العمل أول تجاربه الإخراجية بعد أن كان يشارك في الأعمال التليفزيونية كمؤلف منها مسلسل « الكبير اوي الجزء الخامس، العملية ميسي».

مسلسل «مذكرات زوج» مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته بجوار طارق لطفي كل من عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور، خالد النبوي، سما إبراهيم، عمر الشناوي، سارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، ويكتب له السيناريو والحوار محمد سليمان عبدالمالك، ويخرجه تامر نادي وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ تدور أحداثه في إطار لايت اجتماعي حول المشاكل الزوجية التي يعاني منها الأزواج في منتصف العمر.

 

Dr.Radwa
Egypt Air