الجمعة 3 مايو 2024

هدف من الذاكرة.. من سعيد العويران لدفاعات بلجيكا شكرا لحسن تعاونكم معنا

سعيد العويران نجم المنتخب السعودي

ملاعب الهلال21-3-2023 | 12:54

محمد ايهاب عزب

فقرة هدف من الذاكرة، تقدمها لكم "ملاعب الهلال"، لتذكركم ببعض من أجمل الأهداف على مر التاريخ، هدف اليوم هو أقل ما يقال عنه أنه إعجازي، ونتحدث اليوم عن هدف النجم السعودي سعيد العويران  في مرمى المنتخب البلجيكي ببطولة كأس العالم 1994. 

وتعد تلك البطولة هي المشاركة الأولى للأخضر السعودي في نهائيات كأس العالم والتي أبى أن يخرج منها دون أن يترك بصمته فيها بهدف يعد احد أفضل الأهداف في تاريخ العويران، والذي صنف كأجمل ثاني هدف ف تاريخ بطولات كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبكل بساطة وسلاسة العويران يتسلم الكرة قبل دائرة المنتصف ويرواغ لاعبي بلجيكا بصورة خرافية، ليصل إلى منطقة الجزاء ويودعها في مرمى المنتخب الأوروبي العريق. 

وحققت السعودية مفاجأة كبرى بتأهلها إلى الدور الثاني من البطولة بالرغم من وقوعها في مجموعة صعبة ضمت كل من هولندا وبلجيكا والمغرب، وصعدث كثاني قبل الخروج من الدور الثاني بالخسارة أمام السويد بنتيجة 3-1. 

يعد سعيد العويران احد اهم المواهب في تاريخ السعودي، حيث تمتع لاعب الشباب السابق بالسعرة والمهارة وقوة تسديداته، جدير بالذكر أن العويران لاعب الشباب الأسبق قد قاد فريقه لتحقيق لقب الدوري الأول في تاريخ النادي عام 1989، ولثلاث مواسم متتالية هيمن العويران على لقب الدوري، فضلاً عن تحقيقه رباعية تاريخية موسم الدوري السعودي وكأس الخليج ودوري العرب وكأس ولي العهد، واختتم العويران مسيرته بالملاعب عام 2001 مع نفس النادي الذي بدأ منه.

 

فيديو الهدف: 

Dr.Randa
Dr.Radwa