الخميس 16 مايو 2024

الإيسيسكو وجامعة كومساتس تبحثان تنفيذ مشروع مشترك لمواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية

الإيسيسكو

عرب وعالم21-3-2023 | 18:40

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع الدكتور محمد تباسم أفضل، رئيس جامعة كومساتس الباكستانية، بمقر الجامعة في إسلام آباد، آفاق التعاون بين الإيسيسكو والجامعة في مجالات البحث العلمي، وتوفير المنح الدراسية، وتطوير مشروع لمواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية.

وأفاد بيان للايسيسكو بانه خلال اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء ، أكد الدكتور المالك أن الإيسيسكو تعمل في إطار رؤيتها على بلورة تعاون مثمر مع مختلف الجامعات المرموقة داخل العالم الإسلامي وخارجه، وإنشاء مجموعة من الكراسي العلمية بها، والمساهمة في دعم توجه هذه الجامعات لتصبح جامعات حديثة تواكب مستجدات العصر، وتتبنى مناهج تعليمية متطورة وغير تقليدية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور تباسم أفضل بمجهودات الإيسيسكو في مجال التربية والبحث العلمي، معربا عن استعداد الجامعة لتقديم عدد من المنح الدراسية لفائدة شباب الدول الأعضاء في المنظمة للدراسة في كومساتس، خصوصا في مجالات العلوم والتكنولوجيا وعلوم الفضاء.

وأضاف البيان أن المدير العام للإيسيسكو ورئيس جامعة كومستاس ترأسا اجتماعا ، تمت خلاله مناقشة مقترحات التعاون بين الجانبين، وبلورة مشروع مشترك بين الإيسيسكو وجامعة كومساتس بهدف مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية المسيئة للقيم الأخلاقية والحضارية، خصوصا على الشباب والأطفال.