الأربعاء 15 مايو 2024

فريدة الشوباشي: قرارات الرئيس السيسي شديدة الروعة والإنسانية (خاص)

فريدة الشوباشي

سيدتي21-3-2023 | 19:51

بسمة أبوبكر

أشارت الكاتبة الصحفية، وعضو مجلس النواب، فريدة الشوباشي، إلى عظمة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية الأمهات المثاليات، أمس، مشددة على أنها شعرت بالفخر كونها إمرأة مصرية وكون القيادة السياسية لمصر تعرف مكانة المرأة وتحترمها.

وتابعت الشوباشي في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»: «شعرت إن كلام الرئيس السيسي عن المرأة كان ردًا لإعتبارها ولمكانتها العظيمة، ولنزع جميع الافتراءات والتشويهات التي حدثت فيما قبل ثورة يونيو العظيمة، وتقديرًا لدور المرأة التى أودع الله فيها الرحم حيث توهب الحياة».

وأكدت الشوباشي على أهمية قرار الرئيس السيسي بالعفو عن الغارمين والغارمات كونه قرار الشديد الإنسانية والذي حاز بتصفيق حاد لم يسبق له مثيل، وذلك لتقدير الرئيس بلجوء أولئك الغارمين للإقتراض لتجهيز أولادهم للزواج، ذلك تحت ضغط الحاجة.

وأضافت: «بقدر عظمة هذا القرار يجب علينا توعية جميع المواطنين بثقافة التعايش بما يتلائم مع الوضع المادي بعيدا عن التفاخر، لأن من يبدأ حياة جديدة بالديون ستكون حياته مليئة بالصِعاب».

واختتمت الشوباشي حديثها بأن جميع القرارات التى اتخذها الرئيس أمس حظت برفع الروح المعنوية ليس للسيدات فقط ولكن لدى جميع المصريين، لأن المرأة هى أساس المجتمع ومربية الشباب حيث تزرع بداخلهم حب الوطن، كما أشار الرئيس لدور المرأة في تربية الشباب الذين قاموا بحماية مصر في ثورة 30 يونيو 2013، ولذلك يجب علينا التعمق في قرارات الرئيس لأنها شديدة الروعة والإنسانية والتفاؤل والرؤية المستقبلية المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air