الأربعاء 22 مايو 2024

وزيرة التخطيط تشهد توقيع بروتوكول ثلاثي لتطوير القرى الأكثر احتياجًا

وزيرة التخطيط

اقتصاد22-3-2023 | 12:42

سناء مصطفي

شهدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة عين شمس ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، لتطوير التجمعات الريفية تحت مظلة المشروع القومي لتطوير الريف المصري  حياة كريمة ، بحضور د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وووقع البروتوكول نيابة عن الوزارة د. جميل حلمي مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، ونيابة عن الجامعة د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعن مؤسسة ساويرس وقعت البروتوكول م.نورا سليم المدير التنفيذي للمؤسسة. 

وأوضحت الوزيرة، أن البروتوكول جاء في إطار التعاون بين الجهات الثلاث بهدف تطـوير وتحسين الظروف الاجتماعية للأسر والأفـراد الأكثر احتياجـًا في التجمعات والمناطق الريفيـة، مضيفه أن ذلك يتم من خلال مجموعـة مـن التدخلات التنمويـة. وأشارت السعيد أن البروتوكول يعكس كذلك التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر، مشيرة إلى سعي مبادرة "حياة كريمة" إلى تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشمل جوانب التنمية المستدامة المختلفة، موضحه أن "حياة كريمة" تمثل إحدى أهم وأبرز المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى التدخل الإنساني لتنمية وتكريم الإنسان المصـري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم.

من جانبه أوضح الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط، المشرف العام على مبادرة "حياة كريمة"، أن الفترة الماضية شهدت تعاوناً مكثفاً مع جامعة عين شمس، ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، حيث تم إجراء عدد من الدراسات والزيارات الميدانية لرصد الاحتياجات التنموية في القرى المُستهدفة، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تكللت بتوقيع بروتوكول التعاون، الذي يضع إطار عمل للأطراف الثلاثة، بشكل يحقق التكامل مع التدخلات التنموية التي تقوم بتنفيذها الدولة في قرى مبادرة "حياة كريمة".