الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بمتابعة أعمال زراعة الأشجار للحد من مخاطر الاحتباس الحراري

أعمال زراعة الأشجار

محافظات22-3-2023 | 14:17

دار الهلال

  وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار مدير عام إدارة شئون البيئة بالمحافظة الدكتور عماد النجار بمتابعة أعمال زراعة الأشجار المثمرة والخشبية، والتأكد من زراعتها في أماكنها ومراعتها بنطاق مراكز ومدن المحافظة؛ تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية.


وأضاف مختار - في تصريح اليوم - أن حصة المحافظة كاملة تبلغ 300 ألف شجرة يتم توزيعها على كافة المراكز والمدن والأحياء والقرى، مؤكدًا أهمية تلك المبادرة لتحسين نوعية الهواء والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وزيادة الرقعة الخضراء مما يساهم أيضًا في تحسين الصورة البصرية.


وأوضح أن هذه الأشجار يتم زراعتها على جانبي الطرق، والجزر الوسطى ونطاق الجهات الحكومية مثل المدارس والجامعات، والمستشفيات ومراكز الشباب، وعلى الطرق الرئيسية، ومداخل المدن والقرى والميادين الرئيسية والجزر الداخلية والحدائق العامة.


من جانبه.. قال مدير عام إدارة شئون البيئة بالمحافظة إن الأشجار التي تم توريدها تشمل أصناف مثمرة وأشجار زينه، مؤكدًا متابعته المستمرة لرعاية الأشجار والحفاظ عليها من التلف لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.


وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إنه تم فحص 3787 حالة ضمن المبادرة الرئاسية لرعاية المقبلين على الزواج في 19 مركزًا على مستوى المحافظة منذ انطلاقها بواقع 2176 شهادة مطبوعة. 


وأضاف مكين - في بيان اليوم - أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج لإجراء الفحص الطبي لهم واستخراج الشهادات الصحية، حيث يتم إجراء الفحوصات الطبية قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائجها، ويتم الكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.


من جانبها.. أوضحت مدير رعاية الأمومة والطفولة الدكتورة إيمان سلامة أن خدمات المبادرة يتم إتاحتها في 19 منشأة صحية على مستوى المحافظة ويتم العمل بتلك المراكز طوال أيام العمل الرسمية بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.


وأشار إلى توافر فريق طبي مختص بتقديم خدمات المبادرة في كل وحدة ومركز طبي، يتكون من طبيب وممرض وفني معمل.

Dr.Radwa
Egypt Air