السبت 8 يونيو 2024

كشف سر العائلة التي قفزت من الطابق السابع في سويسرا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 23-3-2023 | 17:37

ميادة عبد الناصر

في 24 مارس 2022 ، صُدمت سويسرا بأكملها من جراء تصرف غير مبرر لعائلة مكونة من خمسة أفراد من بلدة مونترو قفزت من شرفة شقتهم في الطابق السابع.
ولكن تم كشف السر حيث اتضح ان هذا القرار تم اتخاذه بعد 45 دقيقة تقريبًا من تلقي الأسرة زيارة من ضابطي شرطة لتنفيذ أمر اعتقال للأب فيما يتعلق بالتعليم المنزلي للابن حيث طرقوا الباب ، لكن الأسرة رفضت فتحه ، فغادروا للتو. بعد بضع دقائق ، بدأ أفراد العائلة يقفزون حتى الموت ، واحدًا تلو الآخر.


تتكون العائلة من نسرين فرعون ، 41 عامًا ، وأختها التوأم نرجس ،و زوجها إريك ديفيد ، 40 عامًا ، وطفلاهما -و فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات وابن يبلغ من العمر 15 عامًا - والذين قفزوا جميعًا من شرفة شقتهم في الطابق السابع في شارع Rue du Casino في مدينة مونترو.

ونجا الابن البالغ من العمر 15 عامًا فقط ، ولكن بعد أن قضى شهورًا في غيبوبة ، لم يتذكر الأحداث المأساوية التي وقعت في 24 مارس 2022. بعد التحقيق في هذه الحالة الغريبة لمدة عام ، كشفت السلطات السويسرية مؤخرًا أن الأسرة خططت وحتى تدربوا على القفزات مسبقًا ، وهو ما يفسر كيف يمكنهم القفز واحدة تلو الأخرى دون إحداث الكثير من الأصوات

خلص المحققون إلى أن الأختين التوأمين قد أصبحتا مهتمات جدًا بنظريات المؤامرة والبقاء وأن الأسرة بأكملها أصبحت معزولة للغاية و على الرغم من نشأتها في أسر ميسورة الحال في أجزاء راقية من باريس ومرسيليا ، كان البالغون من العائلة مقتنعين بأن العالم مكان سئ ، و جائحة كوفيد -19 والحرب في أوكرانيا عززت هذه المعتقدات.

بعد تفتيش منزلهم وممتلكاتهم ، خلصت الشرطة إلى أن العائلة خططوا وحتى تدربوا على انتحارهم الجماعي بينما كانوا ينتظرون اللحظة المناسبة للانتقال إلى عالم أفضل.
لم تكشف أدلة الطب الشرعي عن أي علامة على صراع قبل القفزات ، ولم يظهر تشريح الجثث أي أثر للمخدرات في أنظمة الضحايا. كانت الوفيات بمثابة صدمة ، لأنه لم يكن أي شيء فعلته الأسرة حتى تلك اللحظة يوحي بأي شيء من هذا القبيل.

على الرغم من أن العديد من الأسئلة حول الأحداث المأساوية التي وقعت في 24 مارس 2022 ، لم يتم الرد عليها ، فقد أعلنت الشرطة السويسرية أنها ستغلق القضية. الناجي الوحيد ، البالغ من العمر الآن 16 عامًا ، تعافى من جروحه الخطيرة لكنه لا يتذكر ذلك الصباح المشؤوم ، وقد ناشدت السلطات الخصوصية.