الأحد 5 مايو 2024

قوافل لتقديم الخدمات الطبية والعلاج المجاني للمواطنين بقرى المنيا وشمال سيناء

قوافل طبية

محافظات23-3-2023 | 15:56

دار الهلال

نفذت مديرية الصحة بمحافظة المنيا، قافلة طبية بقرية بني حرام بمركز دير مواس جنوب المحافظة، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة ،فى بيان اليوم الخميس، إنه تم تنفيذ فعاليات القافلة بقرية بني حرام على مدى يومين أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1985 مواطنا ومواطنة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات .

من جانبه، أوضح الدكتور محمود خليفة منسق القوافل الطبية أن فعاليات القافلة شملت مختلف التخصصات "جراحة، وأطفال، وباطنة،واسنان، وجلدية، وتنظيم أسرة ، بالإضافة إلى أنه تم اجراء تحاليل ، وأشعة سينية و كشف مبكر للضغط والسكر، وتحويل 42 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج .

وفي سياق متصل، تم إجراء الكشف الطبى على 68 حالة مرضية بالقافلة السكانية الشاملة في قرية المنبطح التابعة لمركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء .

وأكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة، على مشاركة مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء في القافلة الطبية بقرية المنبطح يث تم الكشف على 68 حالة مرضية وتقديم العلاج اللازم لهم.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار خطة المجلس القومى للسكان بمحافظة شمال سيناء، بمشاركة الجهات المعنية ( الأزهر والهلال الأحمر ومحو الأمية والصحة).. مشيرا إلى أن القافلة ضمت تخصصات: باطنة وجلدية وأطفال ونساء وتنظيم أسرة إلى جانب تقديم الدعم النفسى للأطفال وتلقى لقاح كورونا .