الجمعة 17 مايو 2024

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للاستجابة الإنسانية للأزمة الإقليمية في فنزويلا

أمريكا

عرب وعالم23-3-2023 | 19:49

دار الهلال

أكدت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة هي أكبر مانح منفرد للاستجابة الإنسانية للأزمة الإقليمية في فنزويلا. 

وأشارت الخارجية الامريكية في مستند للوقائع وفقا لما اورده الموقع الرسمي للخارجية الامريكية، إلي أنه تم تقديم المساعدة التي تدعم اللاجئين وطالبي اللجوء وغيرهم من الفئات السكانية الضعيفة المعنية في فنزويلا.

ولفتت الى ان أكثر من 7.7 مليون شخص داخل فنزويلا يحتاجون إلى مساعدة إنسانية فورية وقد نزح أكثر من 6 ملايين فنزويلي في 17 دولة في جميع أنحاء المنطقة منذ عام 2015.

وخلال المؤتمر الدولي لعام 2023 للتضامن مع اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين والبلدان والمجتمعات المضيفة لهم في بروكسل ، أعلنت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد عن تقديم أكثر من 140 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية وأكثر من 31 مليون دولار كمساعدة إنمائية لصالح تساعد في الاستجابة لأزمة فنزويلا الإقليمية.

وأضافت أن تلك المساعدة من الشعب الأمريكي تفي بالتزام إعلان لوس أنجلوس لدعم البلدان التي تستضيف أعدادًا كبيرة من المهاجرين واللاجئين النازحين، وهي تدعم الفنزويليين الأكثر ضعفاً باحتياجاتهم الماسة.

واختتمت وزارة الخارجية الامريكية أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل بشكل تعاوني مع الحكومات والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والشركاء الآخرين للمساعدة في حماية الفئات الضعيفة ، ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية ، وإدارة الهجرة بطريقة إنسانية في نصف الكرة الغربي.