الأحد 5 مايو 2024

المسلسلات الإذاعية المجمعة| «الأسوار العالية» (30:1)

المسلسل الإذاعي الأسوار العالية

ثقافة23-3-2023 | 23:27

بيمن خليل

قدمت الإذاعة المصرية على مدار تاريخها الثري مسلسلات وبرامج إذاعية كثيرة ومتعددة في مختلف الموضوعات، لكبار المؤلفين والفنانين، لاقت نجاحا كبيرا، وأحبها المستمعين، خاصةً في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز هذه المسلسلات مسسلسل «الأسوار العالية».

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول شخصية «سامي» الذي يهوى الأدب.. ولكنه يدرس القانون بناء على رغبة والده.. حيث يرى أن في دراسة الحقوق مستقبل أفضل ويرى أنه لا يجب أن يضع نفسه تحت قيد الوظيفة وأن يأخذ من تجربته الوظيفية عبرة.

يتوفى والده فيضطر إلى عدم استكمال دراسته، تحاول أخته سميرة أن تساعده لكنه يرفض، يبحث عن عمل ويعين في وظيفة في دار الكتب المصرية، وذلك بمساعدة «حامد» صديقه الوفي، يحسن علاقته بزملائه في العمل، ومنهم «رضوان» الذي رشح له الزواج من ابنة «إبراهيم بيه» المراقب العام ومن الأثرياء، ولكن.. من يكون «زهران»؟ الذي يعكر صفو حياته وحياة زوجته بالخداع والأذى.. وفيم تحقق النيابة مع سامي؟!! وتتوالى الأحداث..

المسلسل الإذاعي « الأسوار العالية» من بطولة: يوسف شعبان - نبيلة عبيد - مديحة حمدي - محمود المليجي - زوزو ماضي، قصة: عباس الأسواني، الإعداد الإذاعي: عبد العزيز جبر موسيقى وألحان: حلمي بكر، غناء: محمد عبد المطلب تسجيل: فوزي جويد إخراج: كمال سرحان.