الأحد 19 مايو 2024

بسبب ممارسة الرياضة.. رجل يفقد قدرته على المشي

الرجل

الهلال لايت 25-3-2023 | 20:56

ميادة عبد الناصر

أصيب رجل يبلغ من العمر 60 عامًا كان يمارس التمارين الرياضية لمدة 8 ساعات يوميًا، وكذلك المشى والركض والقيام بالمئات من تمرينات البطن، بالتهاب المفاصل التنكسي الحاد وبالكاد يكون قادرًا على الحركة بسبب الألم.

ونشرت صحيفة Shanxy Daily الصينية مؤخرًا قصة مأساوية لرجل يبلغ من العمر 60 عامًا من هينان لم يكتشف ممارسة الرياضة إلا في أوائل الأربعينيات من عمره، فقط ليبدأ في المبالغة فيه لدرجة أنه دمر مفاصله إلى حد كبير. 
يقال إن الرجل المقيم في تشنجتشو كان يمارس حوالي ساعتين ونصف الساعة كل صباح، ويمشي ويركض ويقوم بتمارين السحب، ثم سبح لمدة ساعتين تقريبًا ثم أجرى 800 تمرين جلوس في اليوم، بالإضافة إلى مئات من تمرينات الضغط، وبعض تنس الريشة على رأس كل شيء، لسوء الحظ استسلم جسده في النهاية وبدأ يعاني من ألم شديد في مفاصله.
من غير الواضح ما إذا كان الرجل يتبع نظام التدريب المكثف هذا يوميًا ، والذي يبدو مستحيلًا إلا إذا كان مدربًا للياقة البدنية أوعاطلاً عن العمل، أو إذا كان يمارس ما يصل إلى 8 ساعات في اليوم. بغض النظر، فقد استمر في ذلك منذ حوالي 20 عامًا، حتى قبل بضعة أسابيع عندما أصبحت ركبتيه ومرفقيه مؤلمة بشكل لا يطاق، لدرجة أنه لم يعد قادرًا على الحركة.

نقلته عائلته إلى مستشفى لويانغ لتقويم العظام في مقاطعة خنان بعد أن أصبح ألم مفاصله مؤلمًا ، وشخصه الأطباء هناك بالتهاب المفاصل التنكسي الحاد وتضخم وتآكل مفصل الكوع ، وكل ذلك بسبب التمرين المفرط.
توجه ليان جي ، مدير مستشفى لويانغ لتقويم العظام ، إلى موقع ويبو لتذكير عامة الناس بأن التمارين يجب أن تكون معتدلة وأن على الناس البدء بتمارين سهلة والعثور على رياضة يستمتعون بها. بالنسبة لمعظم الناس ، يعد التمرين من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع لمدة ساعة أو 1.5 ساعة هو الأمثل.

الاكثر قراءة