الجمعة 19 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت.. إدراج 13 جامعة ضمن تصنيف QS للتخصصات العلمية

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

تحقيقات25-3-2023 | 14:03

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 25-3-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهور نتائج تقرير تصنيف QS للتخصصات العلمية لعام 2023، حيث تم إدراج 13 جامعة مصرية في هذا التصنيف، واستقبال شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات وفدًا من جامعة حلوان؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهور نتائج تقرير تصنيف QS للتخصصات العلمية لعام 2023، حيث تم إدراج 13 جامعة مصرية في هذا التصنيف، والذي يشمل ترتيب أفضل 1500 جامعة على مستوى العالم. وشهد هذا التصنيف ظهور الجامعات المصرية في 33 تخصصًا من بين 54 تخصص فرعي.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إفادة دائرة مدارس لوس أنجلوس الموحدة LAUSD بأنها تواصلت مع نقابة العاملين في مجال التعليم SEIU Local 99 إلى اتفاق يشمل زيادة الأجور التي طالبت بها النقابة.

ووفقا لبيان الدائرة، تم التوصل إلى اتفاق "بشأن عقد جديد يزيد بشكل كبير من الأجور" لنحو 30 ألف موظف في مجال التعليم.

ويشار إلى أن الاتفاقية تشطب "الفارق وعدم التساوي التاريخي في الأجور" وتوسع أيضا في المزايا الطبية للعاملين بدوام جزئي.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، استقبال شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات وفدًا من جامعة حلوان؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الأكاديمية، والبحثية، والتدريبية، والتكنولوجية، بحضور محمود سالم المشرف على الشئون الفنية والإدارية بالمعهد، هشام فاروق أستاذ بقسم الحاسبات والنظم بالمعهد، هبة شوقي المشرف على إدارة التدريب بالمعهد.

وضم وفد الجامعة أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، محمود  المسلاوي عميد كلية هندسة حلوان، محمد على صالح مستشار رئيس الجامعة للتحول الرقمي، عمرو مدير مركز الحساب العلمي، مها عبد الرحيم يونس أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.