الثلاثاء 14 مايو 2024

«اليويفا» يعلن بدء التحقيق مع باريس سان جيرمان

1-9-2017 | 19:51

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، فتح باب التحقيق مع مسئولي نادي باريس سان جيرمان، خاصة بضم اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، والذي ثارت حوله العديد من الأزمات نتيجة لرحيله بعد دفع قيمة الشرط الجزائي الخاصة به في عقد مع فريقه السابق برشلونة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان إغلاق موسم الانتقالات الصيفية، والذي انتهى صباح اليوم، والذي شهد وجود أكثر من صفقة جدالية أبرزها صفقتا نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي.

وشهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية انتقال كيليان مبابي إلى صفوف باريس سان جيرمان، على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع بند الشراء بقيمة 180 مليون يورو.ونشر الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي عبر موقعه، بيانًا جاء فيه نيته فتح باب التحقيق في صفقتي الثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي واللتين تخطتا قيمة الصفقتين 402 مليون يورو أي ما يقرب من نصف مليار، بجانب أن هذه هي الأرقام المعلنة فيما لم يعلن عن باقي الأرقام.

وكانت رابطة الأندية بالاتحاد الإسباني قد أكدت من قبل عزمها التقدم بشكوى للاتحاد الدولي بشأن اللعب غير النظيف، عقب ضم نيمار دا سيلفا بدفع قيمة الشرط الجزائي والذي تكلف 222 مليون يورو.

وأضاف البيان أن التحقيق سيكون بشكل خاص فيما يتعلق بنشاط النادي الباريسي خلال فترة الانتقالات الصيفية، مشيرًا إلى أن هذا رصد طبيعي لحركة انتقالات اللاعبين بين الأندية بشكل عام، خاصة أن الصفقات التي أبرمت تنفي وجود تطبيق قاعدة اللعب النظيف.

الجدير بالذكر، أن فريق مانشستر سيتي كان قد تعرض للإيقاف بسبب موقف مشابه منذ سنوات قليلة، بجانب فريق تشيلسي أيضًا.

ومن المنتظر أن تعلن العقوبة على باريس سان جيرمان إن وجدت، والتي قد تمثل استبعادًا من البطولات القارية التي يشارك فيها، والتي تخضع إلى إدارة الاتحاد الأوروبي مثل دوري الأبطال واليوروليج.

    Dr.Radwa
    Egypt Air