الثلاثاء 18 يونيو 2024

توزيع كراتين مواد غذائية لدعم 2000 مستفيد بالقرى الأكثر احتياجًا في أدفو

جانب من الفعالية

محافظات27-3-2023 | 14:24

دار الهلال

 شاركت جمعية الأورمان إحدي كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والغرفة التجارية الصينية ومقرها القاهرة اليوم  في توزيع (400) كرتونة مواد غذائية لدعم 2000 مستفيد ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى حاجر البصيلية والمعمارية ونجع السايح بمركز أدفو في محافظة أسوان. 

وأعرب مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان - في تصريح اليوم/الاثنين/ - عن ترحيبه بالتعاون المثمر مع الغرفة التجارية الصينية بالقاهرة ( أصحاب الأيادي البيضاء ) لخدمة فئات غير القادرين في ربوع مصر المترامية. 

وأكد أن التعاون مع الغرفة التجارية الصينية بالقاهرة وقياداته يعزز من قدرات الجمعية لأداء دورها الإنساني في خدمة غير القادرين في ربوع مصر ولتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر المبارك خاصة في القرى والنجوع في كل مراكز المحافظة.

وأوضح شعبان أن التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مضيفا أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنوات السابقة حيث سيتم بجانب توزيع كرتونة المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة على أن ينتهى التوزيع تمامًا في الثلث الأوسط من رمضان، وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها .
تجدر الإشارة إلى أن المشاركة تأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان وجمعية الأورمان، للنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

جدير بالذكر أن الجمعية وفي سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع شنطة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة يتعاون فريق عملها مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة لكي تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي، لافتًا إلى أن توزيع الأورمان لكراتين المواد الغذائية في محافظة قنا، يشمل جميع عزب ونجوع وقرى في جميع مراكز المحافظة.