السبت 20 ابريل 2024

رئيس حزب مصر القومي: الحوار الوطني من ضرورات الحياة السياسية السليمة

النائب بولس روفائيل

تحقيقات27-3-2023 | 20:40

قال النائب بولس روفائيل، رئيس حزب مصر القومي، إن الحوار الوطني ضرورة من ضرورات الحياة السياسية السليمة منذ عام تمت الدعوة إليه لكن كان هناك تأخيرا في اتخاذ مجرياته، وكنا نطالب خلال هذا العام بسرعة البدء في هذا الحوار لأهميته سواء كان في المحور السياسي أو المحور الاجتماعي والاقتصادي.

وأكد في تصريحاته لبوابة "دار الهلال" أنه كان هناك بالأمس قرارا من مجلس أمناء الحوار الوطني القرار بخصوص تحديد موعد انطلاق فعاليات الحوار الوطني في 3 مايو المقبل، وهذا توقيت مناسب لأنه سيكون بعد الإجازات والأعياد، مضيفا أن ما أعلنه مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن قراراته ومنها تعديل المادة 34 من الدستور التي تخص الهيئة الوطنية للانتخابات واستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات خطوة مهمة.

وأضاف أنه لم يكن في السابق هناك هيئة خاصة للانتخابات وكل ما يخص الانتخابات يقع على عاتق القضاء دفعة واحدة أما في حالة وجود هيئة مختصة هذا يضبط العملية الانتخابية كما يجدد الثقة في القضاء ليكون هناك إشراف كامل على الانتخابات سواء كانت برلمانية أو محلية.

وأشار إلى أنهم طالبوا الحوار الوطني بتعديلات في قانون الأحزاب الساسية لأنه منذ عام 1977 لم يتغير، وقد أصبح مع تطور الحياة وتغيراتها لا يتوافق مع متطلبات الحياة السياسية المستجدة، ومن الأولويات المطروحة على مائدة الحوار الوطني المشكلات الاقتصادية التي تؤرق الشارع المصري.