الثلاثاء 23 ابريل 2024

«العناني»: الرئيس السيسي يعطي ضمان جديد بالتزام الدولة بمتابعة مخرجات الحوار الوطني

الحوار الوطني

توك شو28-3-2023 | 00:54

أشرقت حفني

قال االدكتور هشام العناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن توجيه الرئيس السيسي للحكومة بدراسة مقترح لتعديل التشريعي بالإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية، تعتبر أحداث سريعة ومتتالية بعد بيان الحوار الوطني بالأمس، مشيدا بفكرة تحديد يوم 3 مايو لانطلاق أولى جلسات الحوار الوطني.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن العمل يجري على قدم وساق من مجلس أمناء الحوار الوطني من أجل الخروج بأولى جلسات الحوار إلى النور، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يتابع بشكل متواصل لفعاليات الحوار الوطني.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يعطي ضمانة جديدة بأن الدولة ملتزمة بمتابعة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأوضح أن النقطة المفصلية الأساسية التي طرحتها كل الأحزاب السياسية هو الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات لضمان نزاهتها واستقلالها.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، مثمنًا العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة.

وأكد الرئيس، في حسابه على «فيسبوك»، مساء الإثنين: «على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية».

Dr.Randa
Dr.Radwa