الجمعة 26 ابريل 2024

8 خطوات بسيطة لصنع المناديل المعطرة في المنزل

طريقة عمل المناديل المبللة

سيدتي28-3-2023 | 09:56

فاطمة الحسيني

تعد المناديل المبللة أو المعطرة التي تستخدم فى التنظيف، من الأشياء الضرورية التي تحرص على اقتنائها معظم ربات البيوت، خاصة عندما تكون خارج البيت، حيث التعرض للأتربة والأوساخ، وخاصة في وجود أطفال،..  

وفي هذه السطور نقدم لكي خطوات بسيطة تساعدك على صنع المناديل المبللة فى البيت بطريقة آمنة ومعقمة دون أن تؤذي بشرتك أو أولادك...

  • فى حالة صنع مناديل معقمة ومنظفة لطفلك، عليكِ إضافة كوب ماء  وملعقة كبيرة من شامبو الأطفال وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، ثم مزج المكونات معاً فى وعاء، ثم نصب المزيج على المناديل ونغطى العلبة ، ونتركها لتنقع لبضع ساعات قبل استخدامها.
  • في حالة عمل مناديل مبللة تكون مخصصة لاستخدام الأطفال، فيتم استخدام بعض الخامات مثل إحضار ملعقة زيت سواء زيت أطفال أو زيت زيتون، و ملعقتين من شامبو أطفال وكوبان من الماء، و ملعقتين من خل التفاح و بكرة مناديل ورق من أي نوع يتم استخدامه.
  • 1 كيس شاي الكاموميل (البابونج)، مضاف إليه ملعقة صغيرة زيت اللوز وكوب ماء ساخن، ويتم نقع كيس شاي الكاموميل في كوب الماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم تخلصي من كيس الشاي، وضيفي الزيت إلى شاي الكاموميل وامزجيه جيداً، صبى المزيج على المناديل وغطى العلبة، اتركي المناديل لتنقع لبضع ساعات قبل استخدامها.
  • في حالة صنع مناديل تنظيف متعددة الاستخدامات من الممكن إضافة كوب ونصف من الخل الأبيض ومثله ماء، ثم نصب الخليط على المناديل ونغطي العلبة، ونضيف إليه نصف كوب من "الكحول"، ثم نمزج الخليط جيداً ونتركه لينقع خلال الليل قبل استخدامه.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa