الثلاثاء 16 ابريل 2024

رئيس جامعة أسيوط: القيادة السياسية تضع على رأس أولوياتها دعم الإبداع والابتكار

الدكتور أحمد المنشاوي

محافظات28-3-2023 | 11:51

دار الهلال

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، أن القيادة السياسية تضع على رأس أولوياتها دعم الإبداع والابتكار وتبني استراتيجية بناء الإنسان المصري في إطار تحقيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ــــ (رؤية مصر 2030)، والتي ترتكز محاورها على الشباب، وأهمية ربط العملية التعليمية باحتياجات سوق العمل.


جاء ذلك خلال تقديمه التهنئة، اليوم، لفريق ASME Assuit الطلابي بعد فوزه بالمركز الثاني على 28 جامعة بمختلف أنحاء العالم؛ وذلك ضمن فعاليات مسابقة "Extended Reality Challenge-Autonomous vehicles" والتي نظمتها الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا بالولايات المتحدة.


وأوضح رئيس الجامعة في بيان، أن جامعة أسيوط بهذا الفوز تحصد ما بدأته من ثورة تعليمية حقيقية تقودها إدارة الجامعة بالتعاون مع علمائها بمختلف المجالات، مشيدا بدور مراكز الإبداع والابتكار بالجامعة التي صارت جزءًا لا يتجزأ من العملية التعليمية.


وأشار إلى أن جامعة أسيوط حرصت على الاشتراك في جميع المسابقات والمحافل الدولية لصقل قدرات طلاب الجامعة وتنمية شخصيتهم وبنائها، مشيراً إلى أن الجامعة تقدمت هذا العام فقد حصلت على المركز السابع في العام الماضي وكللت هذا النجاح بحصولها على المركز الثاني.


وأوضح أن هذا النوع من المسابقات هو الأول من نوعه حيث يتضمن تقنيات متقدمة للمحاكاة في الواقع الافتراضي للسيارات ذاتية القيادة التي تعد مستقبل تكنولوجيا السيارات لمواكبة التطور في صناعة المركبات، مشيراً إلى أن مشاركة الفريق الطلابي جاءت في إطار نشاط إدارة النشاط العلمى والتكنولوجي.