الأربعاء 8 مايو 2024

فندق "ايست لينك".. منحوته فنية تثير الجدل بين الجميع

فندق

الهلال لايت 28-3-2023 | 13:56

ميادة عبد الناصر

الحصول على غرفة هنا أمر مستحيل حرفيًا.. هذا ما يمكن أن يتم قوله فى وصف هذا الفندق الغريب، والذى يدعى فندق "ايست لينك" ويقع بجانب طريق سريع خارج ملبورن في ولاية فيكتوريا الأسترالية، ولكن الحقيقة أنه ليس فندقا حقيقيا وهو في الواقع منحوتة غير عادية، قام بصنعها بشكل فائق الروعة أحد الفنانين استطاع خداع الجميع بمنحوتته الفنية لسنوات طويلة.

تم تصميم فندق "ايست لينك" من قبل الفنان المحلي كالوم مورتون، وتم الكشف عنه في عام 2007، وتسبب في إرباك سائقي السيارات منذ ذلك الحين.

إنه ليس كبيرًا مثل فندق شاهق، ارتفاعه 20 مترًا وعرضه 12 مترًا وسمكه 5 أمتار، ولكن القيادة عبره بسرعة عالية لأول مرة، من الصعب حقًا معرفة ذلك، لذلك فلا عجب أن يبحث الناس عنه بالفعل عبر الإنترنت والدعوة بالفعل للحجز.

 لجعل الأمر أكثر إرباكًا، في الليل تضاء بعض النوافذ، مما يجعل الأمر يبدو وكأن بعض الغرف مشغولة، لكن لا توجد غرف، والمبنى نفسه لا يمكن دخوله ، لأن الأمر برمته منحوت مصمم فقط لأغراض الزينة.
وصف الفنان كالوم مورتون مفهوم هذا المشروع في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين: "سيرى سائقي السيارات من السيارة فندقًا حقيقيًا وربما بمرور الوقت على أنه دعامة تم تغيير حجمها بشكل غريب، هربت من حديقة ملاهي أو مجموعة أفلام".

الآن.. بعد ما يقرب من عقدين من الزمان، لا يزال إبداعه يلعب في أذهان الناس وهم يمرون به على طريق رسوم المرور "ايست لينك" في حي داندينونج في ملبورن.

في البداية ، يبدو المبنى المستطيل الكبير مع وجود علامة "فندق" حمراء كبيرة في الجزء العلوي أمرًا طبيعيًا، ولكن بعد ذلك تبدأ في إدراك أنه ليس فرضًا كما يفترض أن يكون، وأنه يقع في منتصف حقل قاحل، وعندها تبدأ الأمور في التشويش، ولكن هذا كله حسب التصميم.

قال كالوم مورتون عن عمله الفني الفريد: "أعتقد أنه من المثير للاهتمام نوعًا ما كيف أن وضع شيء ما في مكان خادع بعض الشيء أو غريب بعض الشيء، وكيف يمكن أن يغير ذلك الطريقة التي يفكر بها الناس في الفن".
ومن المثير للاهتمام، أن "ايست لينك" لديه موقعه الخاص على شبكة الإنترنت، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عنه.

Egypt Air