الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

وزيرة الهجرة: أولوياتنا حل مشكلات الجاليات في الخارج

1-9-2017 | 23:58

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، حرص الدولة على تلبية لطلبات المصريين بالخارج، للتعبير عن أولوياتهم، وحل المشكلات التي تواجهها الجاليات فى الخارج. 

وقالت إنها ستبدأ في الأسبوع الثاني من سبتمبر الحالي زيارتها الثالثة لأستراليا، التي تستغرق عدة أيام؛ تلتقي خلالها الجالية المصرية، وعدد من المسؤولين والقيادات البرلمانية لدعم أواصر التعاون وتدعيم العلاقات الثنائية.

وأكدت، الوزيرة في بيان، أن تلك الزيارة تعد الثالثة لأستراليا منذ تولت حقيبة الهجرة؛ نظرا لما تمثله الجالية في أستراليا من مكانة هامة بالمهجر، وتعويضا لسكان القارة من المصريين، الذين كانوا يفتقدون التواصل مع وطنهم الأم.

وأشارت إلى أن الهدف من الزيارة، هو نقل الواقع الاقتصادي، والسياسي الحقيقي للمصريين بالخارج، وحثهم على المشاركة في برامج التنمية، التي تنفذها الحكومة في إطار استراتيجية 2030.

يشارك في الزيارة وفد من مجلس النواب، يضم: النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، والدكتورة أنيسة حسونة، والدكتورة المهندسة ماريان عازر، استجابة لدعوة من البرلمان الأسترالي. 

والتقت وزير الهجرة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب الأسبوع الماضي، عرضت عليه الدعوة وهدف الزيارة.

من ناحيته، قال السفير محمد خيرت سفير مصر بأستراليا إن زيارة مكرم تتزامن مع زيارة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إلى أستراليا التي يلتقي فيها عدد من المسئولين الأستراليين.

تشهد وزيرة الهجرة والوفد المرافق لها افتتاح البرج الذي أقامته الكنيسة المصرية فى قلب ملبورن وأهم أحياءها التجارية وحي رجال الأعمال ويعد علامة معمارية في ملبورن.

يعقب الافتتاح حضور مكرم حفل كبير تقيمه الكنيسة مساء، بحضور عدد من المسئولين على رأسهم حاكمة فيكتوريا وعدد من البرلمانيين والوزراء.

ومن المقرر أن تلتقي الوزيرة مجموعات من الشباب أبناء الجيل الثاني والثالث لإطلاعهم على تفاصيل وأهداف مؤتمر الشباب الدولي، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، واستعراض الجهود التي تقوم بها الدولة لمنح الأجيال الشابة الفرصة كاملة للمشاركة السياسية والاقتصادية في بناء الوطن.