السبت 18 مايو 2024

رئيس جامعة القناة: نسعى لتحقيق مكانة عالمية عبر الشراكات مع الجامعات المرموقة

رئيس جامعة القناة

محافظات28-3-2023 | 20:23

دار الهلال

أكد رئيس جامعة القناة الدكتور ناصر مندور، اليوم الثلاثاء، أن رؤية الجامعة المستقبلية تهدف إلى تحقيق مكانة عالمية عن طريق عقد العديد من الشراكات والتحالفات مع الجامعات العالمية المرموقة، وفي مقدمة هذه الجامعات المعاهد والجامعات البحثية الأمريكية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة قناة السويس وفدا من مركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية. 

وأشار الدكتور مندور، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الجامعة الدائم على فتح آفاق التعاون الدولي والارتقاء به في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية.

وأضاف أن الجامعة بصدد افتتاح مركز للتطوير المهني لخدمة طلابها وخريجيها بالتعاون مع مركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث يهدف المركز إلى تنمية مهارات طلاب كليات الجامعة في تخطيط مسارهم المهني، وتنمية مهاراتهم المهنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل المعاصر.

وأوضح أن المركز سيقوم بالتنسيق أيضا مع مجتمع الشركات والأعمال لتوفير فرص تدريبية ومهنية وبرامج التعليم التجريبي للطلاب علاوة على توفير فرص للتواصل المباشر والتعاون المشترك مع إدارة الجامعة.

وأفاد رئيس جامعة قناة السويس، بأن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يأتي في ضوء ما توليه الدولة المصرية وقيادتها من اهتمام بالغ بمنظومة الملكية الفكرية، وإدراكًا منها لأهميتها وتداخلها في العديد من القطاعات والمحاور مع رؤية مصر 2030 التي برزت معها أهمية الملكية الفكريـة كأحد الممكنات الرئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فقد أصبح السعي بخطوات حثيثة نحو تطوير منظومة متكاملة وفعّالة لحماية حقوق الملكية الفكرية أمراً حتميا.

الاكثر قراءة