الخميس 20 يونيو 2024

قائد الجزائر السابق يطالب بحل الأزمة الدفاعية لمحاربي الصحراء

2-9-2017 | 19:01

طالب الجزائري عنتر يحيى، مدافع وقائد مدافعي محاربي الصحراء السابق، بضرورة إيجاد حلول سريعة لتقوية خط دفاع منتخب بلاده في أعقاب الهزيمة من زامبيا.

وتلقى المنتخب الجزائري هزيمة كبيرة بثلاثية مقابل هدف أمام منتخب زامبيا خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية من التصفيات، ليخسر محاربو الصحراء بتلك النتيجة حظوظهم في الوصول إلى تذكرة التأهل للمونديال القادم في روسيا.

وقال يحيى في تصريحات صحفية: "إن أياما صعبة ستكون في انتظار محاربي الصحراء بعد الخروج من التصفيات، نظرا لشغف الجزائريين بمنتخبهم سواء في حال الفوز أو الخسارة”.

وأضاف : "أعتقد أنها خيبة كبيرة، زامبيا استحقت الفوز لأنها لعبت بطريقة جماعية وأظهرت رغبة كبيرة في الفوز، لا يجب الخوف من الهزيمة أو الفشل، بل يتعين النهوض بسرعة وبناء فريق قوي ومتماسك استعدادا للمنافسات المقبلة بداية من كأس أمم إفريقيا 2019".

وتابع :"لابد من تحليل الأمور من كل الجوانب، وماذا يجب أن نفعل حتى نتقدم بهذا المنتخب إلى الأمام".

ودعا يحيى إلى التوقف عن إحداث التغييرات الكثيرة على خط دفاع المنتخب الجزائري في كل مرة، لافتا أن فرض الاستقرار على الفريق وإقامة معسكرات إعدادية دورية تزيد التلاحم والانسجام بين اللاعبين.

وانتقد يحيى، طريقة اللعب الحالية لمنتخب بلاده، منوها أن الفريق في عهد المدير الفني الأسبق البوسني وحيد خليلوزيتش، كان يلعب بطريقة مباشرة معتمدا على سرعة واندفاع إسلام سليماني وسفيان فيجولي، وهو ما خلق صعوبات كبيرة لكل المنافسين. 

الجدير بالذكر، أن الجزائر خسر في الجولة السابقة بنفس النتيجة أمام نظيره النيجيري، فيما حسم التعادل الإيجابي بهدف نتيجة الجولة من المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨.