الأحد 16 يونيو 2024

معسكر المنتخب المصرى فى مارس.. معركة جديدة بين كوبر وحسين

14-2-2017 | 22:41

 

 

من ينتصر بمعركة معسكر الفراعنة فى مارس؟ كوبر يتمسك بإقامة المعسكر استعدادا لتونس، وعامر يرفض ويطرح مبرراته.. بطولات الأندية الأفريقية تمنع إقامة المعسكر، وبطولة الأندية العربية تعقد الأمور، والخواجة يستعين بتونس لإقامة المعسكر.

 

شهدت الأيام القليلة الماضية أزمة بين الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، ولجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، بسبب إصرار المدير الفنى للفراعنة على إقامة معسكر للمنتخب وخوض مباراة ودية خلال الأجندة الدولية للفيفا فى شهر مارس المقبل.

 

هيكتور كوبر

كوبر أكد لمسئولى اتحاد الكرة أنه أبلغ عامر حسين برغبته فى إقامة معسكر للمنتخب الوطنى وخوض مباراة ودية فى الأجندة الدولية للفيفا فى شهر مارس المقبل لاختبار بعض الوجوه الجديدة بمسابقة الدورى قبل مواجهة تونس فى يونيو المقبل بافتتاح التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، وكان ذلك قبل السفر إلى الجابون للمشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية، وهو ما رحب به رئيس المسابقات ولم يبدِ أى اعتراض، فضلاً عن المخاطبات التى قام بها مدير المنتخب إيهاب لهيطة مع عدد من المنتخبات التى عرضت مواجهة مصر وديا خلال أجندة مارس لإنهاء الاتفاق معها، وكان ذلك بعلم أعضاء المجلس.

 

عامر يرد

فى المقابل أكد عامر حسين أنه لم يرفض إقامة معسكر للمنتخب الوطنى، فى شهر مارس المقبل، وبالفعل أبلغ موافقته المبدئية للخواجة قبل السفر للجابون، مشيراً إلى أنه وأكثر المتفائلين لم يكن يتوقع أن يصل المنتخب الوطنى إلى المباراة النهائية بأمم أفريقيا، واستمرار الفريق بالجابون حتى انتهاء البطولة، وهو ما وضعه فى مأزق كبير، فيما يتعلق بجدول مسابقة الدورى الممتاز، خاصة أنه توقع خروج المنتخب الوطنى من البطولة بعد دور الثمانية، وهو ما كان سيمنحه مساحة زمنية لإقامة بعض المباريات المؤجلة لفريق الزمالك، إلى جانب إقامة بعض مباريات كأس مصر، ولكن تأهل الفراعنة إلى المباراة النهائية ضغط مسابقة الدورى بشكل كبير.

 

الأندية الأفريقية

وأوضح رئيس المسابقات أن قرعة بطولات الأندية الأفريقية، ألزمت فريق المصرى البورسعيد على المشاركة فى دور الـ64 ببطولة كأس الكونفيدرالية، وبالتالى تم تأجيل مباراته بالجولة الـ18 بمسابقة الدورى الممتاز، وهو ما سيضع مزيداً من الضغوط على جدول الدورى، فضلاً عن ارتباطات الأندية الثلاثة الأخرى، وهى الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال الأفريقى، وسموحة ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وهو ما يجعل من المطالبة بتوقف جديد للدورى بعد توقف 35 يوما بسبب بطولة الأمم الأفريقية أمرا شبه مستحيل.

 

البطولة العربية

رئيس المسابقات أبلغ مجلس الجبلاية، بأن بطولة الأندية العربية التى تقام بمصر فى شهر يوليو المقبل بمشاركة ناديى الأهلى والزمالك، تحدد موعدها بحيث تقام بعد انتهاء مسابقة الدورى الممتاز أواخر يونيو أو أوائل يوليو المقبلين.

 

وفى حالة الموافقة على إقامة معسكر المنتخب الأول فى مارس، فإن ذلك سيؤدى بالطبع إلى امتداد عمر مسابقة الدورى، لتنتهى منتصف يوليو، وهو ما يتعارض مع انطلاق البطولة العربية التى تحدد لها الـ22 يوليو، وهو ما يهدد جاهزية الفريقين المصريين المشاركين بالبطولة.

 

ومن المقرر أن يفتح مجلس الجبلاية هذا الملف خلال اجتماعه الذى سيعقد غدا الأربعاء بمشروع الهدف لحسم مصير معسكر الفراعنة فى مارس المقبل، إما بإقامة المعسكر أو إلغائه أو البحث عن حل وسط لإنهاء أزمة كوبر ـ عامر حسين.