الإثنين 13 مايو 2024

أكد أنه بصحة جيدة .. يحيي الفخراني:مظاهرات المغرب منعتنى من السفر

3-9-2017 | 16:04

كتبت : هبة عادل

«أنا بخير... أنا كويس»

بهذه الكلمات أجابنا النجم الكبير .. يحيي الفخراني عند اتصالنا به للاطمئنان علي صحته الغالية وذلك اثر انتشار أخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا تفيد بأنه قد تعرض لأزمة صحية كبيرة وأن إلغاء عرض مسرحية «ألف ليلة وليلة» في المغرب أدي إلي تدهور أكثر في حالته الصحية والنفسية لذا أردنا أن نستمع إلي الحقيقة من نجمنا القدير والمحبوب فقال:

أنا كويس وفي طريقي الآن أنا وأسرتي إلي الإسكندرية لقضاء بعض أيام في الإجازة قبل العيد الذي سنعود لنقضيه في القاهرة حيث ارتباطي بموعد عرض مسرحية «ألف ليلة وليلة» علي المسرح القومي أيام العيد.

يذكر أن الفخراني نفسه تلقي خبر الشائعة عن أزمته الصحية بل و«وفاته» والعياذ بالله... من صديقه د. أحمد عكاشة الذي اتصل به فور قراءته الخبر السخيف عبر أحد المواقع الإلكترونية وهو الأمر الذي تلقاه الفخراني بشيء من السخرية مؤكدا أنه بصحة جيدة والحمدلله.

أما عن موضوع إلغاء العرض في المغرب فأولا أكد الفخراني علي سعادته بإمكانية عرض المسرحية في المغرب الشقيق الذي سبق وقدم فيها عرضاً لمسرحية البهلوان عما 1989 وقابلهم الجمهور المغربي بحفاوة شديدة آنذاك كذلك مسرحية «الملك لير» والتي سافر أيضا لعرضها في المغرب وقابلها الجمهور المغربي بحسه الفني الرفيع أما ما حدث بشأن عرض أحدث مسرحيات الفخراني «ألف ليلة وليلة» وإلغاء اتفاق عرضها بالمغرب فيوضح الفخراني أنه تلقي اتصالات من مندوب وزير الثقافة بالمغرب وقد اعتذر له حيث الظروف الأمنية والسياسية غير المستقرة بالمغرب ووجود المظاهرات في الشوارع ما قد يؤثر علي إمكانية وصول الجمهور المغربي إلي المسرح وهو ما تفهمه الفخراني تماما لدرايته بأحداث الغليان التي تسود الشارع المغربي والاضطرابات التي تسيطر علي الجميع هناك وعن فكرة إطلاق الشائعات حول صحته أكد الفخراني علي غضبه من مثل هذه الانباء التي تزعج جمهوره وأسرته وتشغلهم بالباطل وقال معلقاً علي من يطلقون هذه الشائعات ويروجونها بأنهم من أسوأ مظاهر هذا الزمان.

وفي السياق نفسه أعرب عن ضيقه الشديد من الشائعة السخيفة التي نالت من الفنانين عمرو يوسف وكندة علوش والتي انتشرت الأيام السابقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air