السبت 29 يونيو 2024

منافس ميركل يؤيد سَن قانون هجرة أوروبي

3-9-2017 | 22:23

أعرب منافس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على منصب المستشار، مارتن شولتس، عن تأييده لسن قانون هجرة أوروبي يجري تمويله أوروبيًا.

جاء ذلك مساء اليوم الأحد خلال المناظرة الوحيدة التي تجمع بين ميركل وشولتس، وأضاف شولتس، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن هذه الخطوة يمكن أن تسهم في توجيه حركات الهجرة واللاجئين.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان من الممكن إغلاق الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، قال شولتس إنه ليس هناك رغبة ولا إمكانية في إغلاق الحدود.

في المقابل، أبدت ميركل تأييدها لسن قانون هجرة للقوى العاملة يجري من خلاله انتقاء المهاجرين القادمين حسب رغبات واحتياجات ألمانيا.

وشددت ميركل على ضرورة التعاون مع الدول التي يأتي منها المهاجرون واللاجئون إلى أوروبا.

وردت ميركل بالنفي على سؤال حول ما إذا كانت البحرية الألمانية أعادت لاجئين في البحر المتوسط إلى ليبيا، ورأت أن من الصواب أن يتولى سلاح خفر السواحل في ليبيا مهمة حماية الحدود الليبية، وطالبت بتحسين ظروف اللاجئين المقيمين هناك.

وفي موضوع لم شمل اللاجئين، طالب شولتس بدراسة كل حالة على حدة، لكنه قال إنه يجب تمكين اللاجئين أصحاب الحق في اللجوء لألمانيا، من لم الشمل مع ذويهم.

من جانبها، قالت ميركل إنه يجب، مطلع العام المقبل، مراجعة تعليق لم الشمل المعمول به الآن بالنسبة للاجئين أصحاب صفة الحماية المحدودة، وعندئذ سيتم البت إما بتمديد التعليق أو إلغائه.

    الاكثر قراءة