السبت 29 يونيو 2024

الليلة في دوري الأبطال.. أرسنال يأمل كسر عقدة ميونخ.. ومدريد يتحدى نابولي

15-2-2017 | 08:20

يأمل فريق الأرسنال في كسر عقدة تاريخية أمام بايرن ميونخ اليوم، في مواجهة الذهاب بالدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب ألينز ارينا معقل الفريق البافاري.

 

يعول أرسين فينجر الذي يعيش أيام صعبة بسب تذبذب النتائج في الدوري الإنجليزي، واحتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط عن المتصدر تشيلسي، على كل من صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل ورجل المهام الصعبة التشيلي أليكسس سانشيز؛ لتحقيق نتيجة إيجابية وتخطي عقبة الدور ربع النهائي بعد خروج الفريق اللندني من نفس الدور منذ عام 2011، وأصبح بقاء المدرب الفرنسي في ملعب الإمارات مرهونًا بتحقيق لقب دوري الأبطال.

على الجانب الآخر يأمل بايرن ميونخ في استغلال الأفضلية النفسية والتاريخية على فريق المدفعجية بتحقيق فوز كبير كما حدث في مباراة الموسم الماضي؛ ليجعل الفريق يلعب أكثر راحة؛ في لقاء العودة بلندن، وكان لقاء الأخير بين الفريقين على ألينز أرينا انتهى بفوز الفريق الألماني 5-1.

ويعول الإيطالي أنشيلوتي بطل دوري أبطال أوروبا سابقًا، على كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل في شباك الأرسنال عدة مرات، ومن خلفه الثنائي توماس موللر ونجم الفريق الهولندي أرين روبن.

على الجانب الآخر، وعلى ملعب البيرنابيو يسعى ريال مدريد تفادي المفاجآت، أمام فريق عاصمة الجنوب نابولي في أكثر المباريات إثارة في أغلى الكؤوس القارية.

وقع أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في فخ التراخي والتهاون، مما كلفهم خسارة صدارة المجموعة لمصلحة فريق بروسيا دورتموند، بعد أن فقد الفريق الملكي تقدمة 2-0، وتعادل 2-2 في آخر مباريات المجموعة، بالإضافة للخروج من كأس الملك على يد سيلتا فيجو بعد الخسارة ذهابًا 2-1 في البرنابيو ثم التعادل في مباراة العودة 2-2 .

ويشهد اللقاء عودة لاعب الوسط الألماني توني كروس للمشاركة منذ البداية على حساب إيسكو الذي لعب كأساسي في لقاء الليجا الماضي أمام أوساسونا.

في المقابل يسعى نابولي لتحقيق المفاجأة في البيرنابيو وإقصاء حامل اللقب لتخطي الدور ربع النهائي لموصلة المشوار، ويعول المدرب ساري على كل من قائد الفريق السلوفاكي ماريك هامسيك ولورنزو إنسيني ولاعب ريال مدريد السابق خوسيه كاييخون؛ في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب البيرنابيو.

    الاكثر قراءة