الخميس 16 مايو 2024

صحتك بالدنيا .. اسألى ود.هانى الناظر يجيب

4-9-2017 | 16:21

د.هانى الناظر

[email protected]

هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث..يجيب.. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

متى يعد تساقط الشعرعرضا مرضيا؟

إذاوجدت يومياعلى الوسادةأكثرمن١٢٠شعرة فهذا يعني أن الشعر يتساقط تلقائيا، أما إذا تساقط الشعر أثناء الغسيل أو تقصف وعلق بالمشط أو الفرشاة فهذا لاخوف منه لأن بصيلات الشعر تتجدد تلقائيا.

كيف أحافظ على بشرة أولادي من أشعة الشمس خاصة خلال أوقات السباحة؟

يصاب الأطفال بحروق جلدية نتيجة تعرضهم لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة أثناء أداء تمارين السباحة أو قضاء المصايف نظرا لحساسية بشرتهم, لذا أنصح باستعمال كريم واق من الشمس مخصص للأطفال قبل النزول إلى الماء أو التعرض لأشعة الشمس، مع ارتداء ملابس قطنية، والاستحمام بصابون الجلسرين طول فترة الصيف.

تعاني ابنتي -13 سنة -قشرة الشعر فما العلاج المناسب للتخلص منها؟

عليك بتدليك فروة رأسها بأى نوع من شامبو مضاد للقشرة وتركه على فروة الرأس مدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليه بماء فاتر، ويمكنك تكرار ذلك مرتين خلال الأسبوع, فهذا يساعدك على التخلص نهائيا من القشرة.

ما العلاج المناسب لتقصف وجفاف الشعر في فصل الصيف؟

تعانى الكثير من الفتيات تقصف الشعر وجفافه خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، لذا أنصحك باستخدام حمامات زيوت اللوز والجزر أسبوعيا وبشكل متكرر لتستمتعى بشعر صحى ورطب.

يعاني ابني ظهور حب الشباب وبكثافة، فما العلاج الفعال لهذه الحبوب؟

يمكنه استخدام ملعقة من ملح الطعام مضافا إليها 5 ملاعق ماء كغسول يومي، وبعد أسبوعين ستختفى هذه الحبوب تماما.