الأحد 16 يونيو 2024

لسياحة اليوم الواحد.. كيف تقضي 24 ساعة رائعة في جاكرتا؟

4-9-2017 | 20:44

تعد جاكرتا عاصمة إندونيسيا، وأهم مدنها، التي تتمتع بقدرات سياحية خاصة، تجعلها وجهة مفضلة للسائحين حول العالم.

وتقع جاكرتا غرب جزيرة جاوا، كانت تدعى "باتافيا" في القرن الثامن عشر وحدثت فيها مجزرة شهيرة ضد الصينيين، الذين كانوا يعيشون هناك عام 1740، وهذه المجزرة تسمى مجزرة باتافيا، ويبلغ عدد سكان جاكرتا حوالي 18 مليون نسمة يزيدون فترة النهار إلى 20 مليون بسبب القوى العاملة من خارج المدينة.

وتمتلئ جاكرتا بالمتاجر والدكاكين والعديد من المطاعم والمعارض والمراكز التجارية، ويتعانق الشقان الروحي والمادي في هذه المدينة الناشطة الراقية بمساجدها المهيبة وجمالها الفاتن، ومعالمها السياحية والتاريخية المتنوعة.

وتعد جاكرتا واحدة من أشهر المدن الآسيوية وأجملها على الإطلاق، فإذا كنت تخطط لزيارة مدينة جاكرتا ليوم واحد، فمن الممكن القيام بذلك، حيث تبدأ يومك بتناول القهوة  أو الشاي في مقهى باتريسيا أحد أبرز مقاهي وسط المدينة.

وفي الساعة العاشرة يمكنك أن تخوض جولة سريعة على أقدامك إلى برج موناس، وهو أشهر معلم في جاكرتا، حيث يقع البرج الذي يرتفع لنحو 137 مترا في محيط ميدان ميرديكا.

ويمكن مشاهدة على المدينة بأكملها من المرصد الموجود أعلى البرج، كما يمكنك الاستراحة في إحدى المقاهي القديمة بعد ذلك لتناول الشاي والذي تتزايد شعبية عن القهوة في مدينة جاكرتا.

وفي الظهيرة سيكون بإمكانك الانتقال إلى مركز باسار بارو، الذي يرجع تاريخه إلى العهد الاستعماري الهولندي، فقد كان واحدا من المراكز الرئيسية لتجارة السلع والآن هو خليط من المحال التجارية ويعتبر أحد أشهر المراكز التجارية في العالم.

وفي المساء يمكنك أن تكون على موعد رومانسي لتناول الشيكولاتة أو الوجبات الخفيفة أو القهوة من خلال المطاعم الإيطالية أو الأوروبية بشكل عام التي تنتشر في هذه المدينة، وفي السهرة، إذا كنت في مزاج للاستمتاع بقدر من الموسيقى، فيمكنك الذهاب إلى وسط المدينة والذي يتمتع بقدر عالي من الاسترخاء ويقدم العديد من الحلوى والوجبات الخفيفة أيضًا من خلال المقاهي المنتشرة به.