الأربعاء 26 يونيو 2024

«الصحة» تشكل لجنة لتقصي حقيقة المتوفيين الثلاثة بالمنوفية

5-9-2017 | 14:52

أعلنت وزارة الصحة والسكان تشكيل لجنة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للمنزل والأسرة والمخالطين، وذلك بعد وفاة 3 من أسرة واحدة في قرية بنى غريان ، قويسنا ، بمحافظة المنوفية.
 

وأوضح الدكتور علاء عيد ، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية ، أنه فور علم الوزارة بوجود ثلاثة حالات وفاة لأطفال من أسرة واحدة بينهم فترات بينية قريبة بالمنوفية ، فتم على الفور تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية للمرور على جميع المنشأت الصحية بمحافظة المنوفية يوم الأحد الماضي الموافق 3 سبتمبر.
 

وأضاف " عيد " أن اللجنة استهلت عملها بعقد اجتماع مع السيد محافظ المنوفية ، ثم قامت بزيارة منزل الأطفال بصحبة فريق من مديرية الشئون الصحية بالمحافظة ، وأخر من قطاع الطب الوقائي ، لافتا إلى قيام اللجنة بسحب عينات بشرية من أهالي الأطفال ( دم و بول) ومن المخالطين أيضا لهؤلاء الأطفال كما تم سحب عينات من الأغذية والمياه وعمل إجراءات الترصد الحشري وتم إرسال جميع العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للفحص ، وجاري المتابعة حتى ظهور النتائج.
 

وأشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إلى متابعة الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان لأعمال اللجنة المشكلة ، لافتا إلى أنه تم المرور على المنشآت الصحية و مراجعة ترددات الحالات المرضية و معدلات الوفيات بالمحافظة ، مؤكدا على أنها جميعها في المعدلات الطبيعية ولا يوجد أي زيادة أو حالات وفاة غير طبيعية في نطاق المحافظة.
 

وأضاف " مجاهد " أن القطاع الوقائي يقوم بتكثيف حملاته المرورية خلال الأعياد والمناسبات القومية لمنع حدوث أي أمراض وبائية أو معدية ، بناء على تكليفات وزير الصحة والسكان الصادرة في هذا الصدد.