الثلاثاء 14 مايو 2024

مكاتب صحة المنوفية خارج الخدمة بسبب «حافز الجهود غير العادية»

5-9-2017 | 17:07

أثار قرار إلغاء الفترة المسائية لمكتب صحة الباجور بمحافظة المنوفية، استياء المواطنين الذين أكدوا أن القرار يهدد مصالحهم، ويتسبب لهم في مشقة لا داعي منها.

 

وذكر أحمد رزق أحد أهالي بمركز الباجور أن القرار سيؤدي إلى أزمات متعددة للأهالي خاصة في حالة الوفاة، حيث سيضطر الأهالي ممن تقع لديهم حالات وفاة بعد الساعة السادسة مساءً وهو موعد انتهاء العمل رسميًا بمكتب الصحة بالباجور، للانتظار حتى الصباح لاستخراج تصاريح دفن.

 

وأضاف أنه بخلاف الأزمات التي يمكن أن تحدث في حال وقع حادث أو حالات طوارئ، حيث أن مكتب الصحة الوحيد الذي يعمل 24 ساعة هو مكتب شبين الكوم، وبالطبع لن يكون قادرًا على خدمة جميع المراكز والقرى الأخرى، مضيفًا انه تواصل مع المسئولين بمكتب الصحة للتراجع عن هذا القرار قبل التعرض لأزمة ولكن لم يستمع إليه أحد.

 

وفي تصريح خاص لـ" الهلال اليوم" قالت الدكتورة سامية محمد السيد مفتش الصحة بالباجور، أن مكتب الصحة بالباجور وبجميع مراكز المنوفية كان تعمل لمدة 24 ساعة، حيث كان يتم استدعاء مفتش الصحة في أى وقت وفي حالات الوفاة أو الحوادث أو الطوارئ، وكنا نقدم تقاريرنا ونصدر تصاريح الدفن وهكذا، وذلك مقابل حافز " جهود غير عادية"، ولكن تفاجئنا بإلغاء الحافز وصدور قرار بقطاع الطب الوقائي بإلغاء العمل بمكاتب الصحة بالمراكز والقرى بمحافظة المنوفية بعد الساعة السادسة مساءً، عدا مركز أول شبين الكوم.

 

مضيفة أن القرار من شأنه أن يضر بمصالح الأهالي، حيث أن مكتب أول شبين الكوم لن يكون لديه القدرة على تغطية أكثر من 12 مركز بالمحافظة، بخلاف معاناة الأهالي خاصة في حالات الحصول على تصريحات الدفن، حيث أننا بمكتب الصحة لن نصدر تصريحات بعد الساعة السادسة، وهذا يعني أن المتوفى بعد الساعة السادسة سوف يضطر للانتظار حتى اليوم التالي وإلا يتوجه لمكتب صحة شبين الكوم.

 

منوهة إلى أن القرار لن يضر العاملين بمكاتب الصحة بقدر ما يضر الأهالي، فنحن خسرنا الحافز فقط ووفرنا باقي اليوم عمل، أما الأهالي فهم من سيدفعون الثمن.

 

 

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air